رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل استعدادات «الكهرباء» لاستقبال شهر رمضان المعظم.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان الكريم وفصل الصيف، موضحا أنه من ناحية الإنتاج فهناك كل ما يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية من الكهرباء.

وأوضح  حمزة -خلال حواره ببرنامج “صباحك مصري” المذاع عبر فضائية “mbc مصر 2”-  أن الصيف الماضي شهد رقم حمل لم نصل له من قبل، والذي قدر بحوالي  34 ألف ميجا وات، وبالرغم من ذلك كان هناك تصدير للطاقة الكهربائية بجانب احتياطي يصل لـ12 ألف ميجا وات، لافتا إلى أن شبكات نقل الكهرباء ساهمت في استقرار الشبكة الكهربائية.

وأضاف أن شبكات التوزيع حازت على تطوير كبير جدا ومازالت الوزارة تعمل عليها، ومبادرة حياة كريمة ستشكل فارقا كبيرا بالنسبة لاستقرار الشبكات، منوها بأن هناك استقرارا في شبكات نقل الكهرباء والتوزيع؛ استعدادا لاستقبال شهر رمضان.

وأوضح أنه تزامنا مع قدوم شهر رمضان الذي يشهد زيادة في الاستهلاك في وقت معين هناك استعداد كامل لتوفير الكهرباء لجميع مناطق الجمهورية، كما يجرى العمل على برامج صيانة للتأكد من جاهزية المهمات الكهربائية؛ بالإضافة إلى استعداد فرق الطوارئ للتوجه للأعطال الموجودة، وفتح الخط الساخن 121 للإبلاغ عن أي أعطال أو بلاغات فنية أو تجارية، إلى جانب إطلاق المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة، وبها تطبيق خدمات الكهرباء الذكية والتسجيل بهذه المنصة مجانًا.

ولفت  المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن تطبيق خدمات الكهرباء يتيح 18 خدمة، وجارٍ تفعيل من 7 إلى 8 خدمات إضافية تتدرج ما بين الإبلاغ عن الشكاوى والأعطال، والتقديم على العداد وشهادة البيانات ووضع قراءة للعداد ودفع الفواتير وكل ما يتصل بالتغذية الكهربائية.

 

عاجل