رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تواصل فعاليات معرض «صنع في مصر» بمحافظة البحيرة

نشر
محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

تتواصل اليوم الأربعاء، فعاليات معرض “صنع في مصر” والذي يُقام بمحافظة البحيرة للترويج للمنتجات اليدوية محلية الصنع.

ويضم المعرض 52 عارضًا من مختلف أنحاء المحافظة يعرضون منتجات متنوعة مثل المصنوعات الجلدية والملابس، والمصنوعات الخشبية بالإضافة إلى منتجات غذائية.

ويستهدف المعرض دعم العارضين ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم التي تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية.

وأكد اللواء هشام آمنة أن المعرض يضم 52 عارضا موزعين على 48 جناحا من مختلف أنحاء المحافظة، لعرض المنتجات المحلية الصنع المتنوعة مثل «المصنوعات الجلدية – الملابس  – الاكسسوار - مشغولات والمفارش اليدوية – مصنوعات خشبية – البراويز – الكروشيه والتريكوه – ديكورات - منتجات غذائية – موبيليا وآثاث – أجهزة كهربائية – الشتلات  الزراعية – موزايك - أحذية – مأكولات وحلويات»، والتي تناسب جميع الأذواق وبأسعار مناسبة تنافس المستورد.

وأكد محافظ البحيرة، أن معرض صنع في مصر، يهدف لترويج المنتجات اليدوية محلية الصنع بين مواطني المحافظة لمساعدة في تسويق لهذه المنتجات لصالح العارضين وتحقيق جدوى اقتصادية بدون أي التزامات مالية عليهم، مشيرًا إلى أن المعرض يهدف إلى دعم العارضين، ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم التي تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية، ما يلبي احتياجات الجمهور ورفع الأعباء عن كاهل الأسر والمواطنين.

وأضاف المحافظ، أن البحيرة من المحافظات الرائدة التي قامت بتنمية وتطوير العديد من المشروعات في شتى القطاعات، وخاصة المشروعات الإنتاجية والتي لها مردود كبير على المواطنين لتحقيق أقصى استفادة والمساهمة في توفير فرص العمل، مشيرًا إلى الجهود التي تتم لدعم القرية البحراوية وتحويلها إلى قرية منتجة وزيادة فرص العمل للشباب ودعم المرأة المعيلة من خلال العديد من المشروعات المنفذة لدعم كافة الأسر خاصة بالقرى الأكثر احتياجًا، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها.

وأوضح محافظ البحيرة، أن جهاز تنمية المشروعات والمشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية "مشروعك" ساهموا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وخفض نسبة البطالة.

عاجل