رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين الشرقية: سيارات متجولة لبيع الخضراوات واللحم البرازيلي بـ85 جنيهًا

نشر
لحوم - أرشيفية
لحوم - أرشيفية

قالت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إن لديها 32 معرضًا على مستوى المحافظة؛ لعرض جميع أنواع السلع الغذائية؛ لتخفيض عبء الأسعار على المواطنين بعد قيام بعد التجار برفع أسعار السلع.

وأضافت عبدالرحمن - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد» - أن سعر اللحم البرازيلي 85 جنيهًا وهو سعر لا يوجد في السوق، والسوداني المبردة بـ95 جنيهًا، مؤكدة وجود 51 مجمعًا استهلاكيًا لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وتابعت أن سعر السكر 10 جنيهات، والدقيق بـ8 جنيهات، قائلة «بنسعى لعرض الخضار في سيارات تجوب المحافظة»، لافتة إلى أن كل مركز بالمحافظة يوجد به معرضًا، و18 سيارة متنقلة للوصول للمناطق البعيدة قائلة: «المجمعات الأهلية اشتغلت معانا السنة دي في معارض أهلاً رمضان».

وأكدت وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية أنه يوجد محلات تجارية، بالتنسيق مع تموين الشرقية، بعرض السلع المخفضة لخدمة المواطنين، مضيفة أن قيمة التخفيضات متفاوتة وتصل حتى 30 في المئة، قائلة «إن شاء الله فيه معارض مستمرة معانا لبعد رمضان». 

وأوضحت أن التجار أبدوا استعدادهم للاستمرار في عرض السلع بشكل مخفض؛ بعد شهر رمضان؛ لتخفيف العبء عن المواطنين، قائلة: «اختيار المعارض كان موفق السنة دي؛ علشان خدمة المواطن»، مشيرة إلى أنه لا يوجد مواعيد معينة لعمل معارض أهلاً رمضان.

 

 

 

عاجل