رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض فني وحفل تأبين للفنانة الفلسطينية لطيفة يوسف بأتيليه القاهرة

نشر
لطيفة يوسف
لطيفة يوسف

أعلن أتيليه القاهرة "جماعة الكتاب والفنانين" عن إقامة معرض فن تشكيلي لأعمال الفنانة الفلسطينية الراحلة لطيفة يوسف وحفل تأبين لها مساء يوم الإثنين الموافق 21 مارس الجاري.

وقال الدكتور الفنان أحمد الجنايني رئيس مجلس إدارة أتيليه القاهرة، إن حفل التأبين والمعرض سيقام بمشاركة وحضور عدد من الشخصيات العامة والفنانين والكتاب، ومشاركة المستشار الثقافي الفلسطيني بالقاهرة ناجي الناجي، وبحضور ابنتها وممثل عن السفارة الفلسطينية بالقاهرة.

وكانت لطيفة يوسف رحلت عن عالمنا في 14 فبراير الماضي، والتي تعتبر من الأسماء الرائدة في مجال الفن التشكيلي، وولدت لطيفة بمخيم خان يونس بالقرب من قطاع غزة، وعاشت طفولتها هناك، وكرست فنها للتعبير عن القضية الفلسطينية بأسلوب فني، إذ قدمت العديد من المعارض الفردية والجماعية في دول الوطن العربي وكذلك الدول الغربية، منها أكثر 25 معرضا فرديا.

وأشرفت على مئات المعارض الجماعية والفعاليات الفنية التشكيلية في فلسطين والعديد من الدول العربية أبرزها مصر ولبنان والأردن وتونس، والدولية مثل: باريس والمجر، إيطاليا، هولندا، النمسا، الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصلت على عدد كبير من التكريمات والجوائز والميداليات وشهادات التقدير.

وتم تكريمها في عام 2019 من قبل وزارة الثقافة المصرية ضمن 11 مبدعة عربية، ومنحتها وزارة الثقافة الفلسطينية بداية عام 2022 جائزة دولة فلسطين للآداب والفنون والعلوم الإنسانية عن الفنون لعام 2021 عن إبداعها الفني.

عاجل