رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تتفقد الإصدار الأول من معرض المشهد بمجمع الفنون

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن الإصدار الأول من معرض المشهد بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمي)، أحد التظاهرات الإبداعية المستحدثة والتي تتيح للفنانين المصريين من مختلف الأعمار تقديم تجاربهم المميزة، مشيرة إلى أنه يهدف إلى تكوين صورة واضحة المعالم عن الحركة التشكيلية المعاصرة بكافة مدارسها.

وأضافت عبد الدايم - خلال تفقدها للمعرض، اليوم الثلاثاء - أن المعرض نواة لسلسلة معارض تحمل نفس الاسم ومن المقرر إقامتها بشكل دوري لتوثيق تطور الأساليب والتوجهات الفكرية والتي يتم التعبير عنها بأعمال تشكيلية متنوعة، مؤكدة أن الفنون التشكيلية من أهم مفردات قوى مصر الناعمة وتعود جذورها إلى عصور تاريخية ممتدة عبر الزمن باعتبارها أحد العناصر البارزة في الحضارة الفرعونية.

وأشادت بمستوى الأعمال الفنية المعروضة والتي تعكس ثراء وتفرد الإبداع المصري.

من جانبه، قال خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية إن معرض المشهد يضم حوالي 90 عملاً فنياً متنوعا بتقنيات مختلفة ومتعددة منها الرسم، التصوير، النحت، الجرافيك وغيرها، ويشارك به نخبة من الفنانين المعاصرين يمثلون مختلف الاتجاهات التي ترسم ملامح عالم التشكيل المصري حالياً.

وأضاف أن المعرض مستمر حتى 14 مايو المقبل وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لزيارته والاطلاع على المعروضات الفنية المميزة.

عاجل