رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الانتهاء من إنشاء 17 تجمعا في سيناء بتكلفة مليار و595 مليون جنيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، الانتهاء من إنشاء 17 تجمعا في سيناء بتكلفة مليار و595 مليون جنيه لخدمة 550 أسرة، منها 10 تجمعات في وسط سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء حيث تحصل كل أسرة على منزل و5 فدادين للزراعة، وأنه سيتم توزيعها في 25 أبريل المقبل بمناسبة احتفالات العيد القومي للمحافظة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة المشكلة لاستلام التجمعات التنموية في وسط سيناء، والمقرر توزيعها على المستحقين خلال احتفالات المحافظة بذكرى تحرير سيناء وعيدها القومي في الخامس والعشرين من شهر أبريل المقبل.

وأشار المحافظ - في بيان - أنه يجري اختيار أماكن أخرى لإقامة عدد آخر من التجمعات في كل من العريش والشيخ زويد ورفح، موضحا أنه قد سبق إقامة 13 تجمعا للتنمية المتكاملة في وسط سيناء عن طريق جهاز تعمير سيناء بتكلفة 75 مليون جنيه، علاوة على قرار الرئيس بإنشاء منطقة للصناعات الثقيلة في وسط سيناء على مساحة 78 ألف فدان ولدينا في العريش منطقة حرفية تضم 47 ورشة جاهزة بالمعدات والأجهزة وسيتم توزيعها على الشباب في 25 ابريل المقبل.

ولفت إلى أن كل تجمع يشمل المرافق والأنشطة التنموية حيث يضم أراض زراعية مجهزة، منزل، ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، مجمع محلات، مرافق خدمية متنوعة، وأنشطة ومشروعات إنتاجية.

من ناحية أخرى، اختتمت فعاليات معرض المرأة السيناوية المنتجة اليوم الثلاثاء، الذي نظمه جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء بالتعاون مع مراكز التدريب والأسر المنتجة ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، وذلك تحت رعاية نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد محمد سلامة نائب رئيس فرع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء في بيان أن المعرض أقيم تحت رعاية سليمان العماري رئيس فرع الجهاز واستمر لمدة 3 أيام، وضم 30 عارضة من الأسر المنتجة والجمعيات الأهلية من الحاصلين على دعم الجهاز في تمويل المشروعات المنتجة، مشيرا إلى إقامة معرض لنفس المشاركين الأسبوع المقبل بالاسماعيلية بخلاف معرض آخر فى شهر رمضان المقبل.

وكان المعرض افتتح أول أمس الأحد واستمر حتى اليوم الثلاثاء بمقر المجلس المحلي للمحافظة بالعريش.

عاجل