رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستقبل صلاح «رايح جاي» بين كلوب وعباس.. والفرعون يضرب ولا يبالي

نشر
كلوب ومحمد صلاح
كلوب ومحمد صلاح

أصبح مستقبل محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي مع الريدز حديث الصحافة الإنجليزية الأيام الماضية، بعد التصريحات الأخيرة من قبل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بأن إدارة ليفربول فعلت كل ما في وسعها لتجديد عقد صلاح والكرة الآن في الملعب الفرعون، في الوقت الذي رد فيه رامي عباس وكيل صلاح على تصريحات كلوب بأيموشن ضحك.

وينتهي عقد محمد صلاح مع نادي ليفربول الإنجليزي بنهاية الموسم المقبل (2022 - 2023)، ويحصل على راتبا أسبوعيا يقدر بـ200 ألف جنيه إسترليني.

بداية الأزمة

الساعات القليلة الماضية شهدت جدلًا واسعًا بعد تصريحات الألماني كلوب عن مستقبل الفرعون المصري مع الريدز بعد أن أكد مدرب الليفر أن إدارة النادي فعلت ما بوسعها في ملف تجديد صلاح والنادي لا يمكنه فعل أكثر من ذلك.

وتابع: “محمد صلاح لم يرفض تجديد عقده ولم يوافق في نفس الوقت، علينا الانتظار ولا داعي للتسرع.. وأن الكرة الآن في ملعب محمد صلاح”.

تصريحات كلوب لاقت ردة فعل من رامي عباس وكيل أعمال صلاح، حيث قام بالرد عليها ببعض الرموز التعبيرية الضاحكة.

ورد كلوب عن رد فعل وكيل محمد صلاح قائلًا: "إنه ليس على علم بردة فعل رامي عباس وكيل محمد صلاح نجم الريدز بشأن تصريحاته عن مستقبل قائد منتخب مصر مع الريدز".

كلوب ومحمد صلاح 

حقيقة رحيل صلاح عن ليفربول والانتقال للدوري الإسباني

من جانبه كشف الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو بشبكة سكاي سبورتس موقف الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي من الانتقال للدوري الإسباني خلال الفترة المقبلة.

وقال رومانو - في تصريحات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - قائلا: "صلاح يركز فقط على  مستقبله مع ليفربول في الوقت الراهن.. ولا يخطط حاليا للانتقال للدوري الإسباني".

وأضاف: "لا يفكر أيضًا في المغادرة هذا الصيف، عندما ينتهي عقده في يونيو 2023 قد يُغادر مجانًا".

وأتم: "من الآن فصاعدًا مو يركز فقط على ليفربول، ومحادثات العقد الجديد لا تزال متوقفة، والأمر متروك الآن لليفربول".

صلاح ووكيله رامي عباس

أسباب الخلاف بين صلاح وليفربول بشأن تجديد العقد

ويمتلك محمد صلاح عقدًا مع ليفربول، ينتهي بعد عام ونصف، في 30 يونيو 2023، والدولي المصري لم يتوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن التوقيع على عقد جديد.

الواضح كما أكدت عدد من الصحف الإنجليزية مؤخرًا أن ليفربول يريد بقاء صلاح داخل قلعة الأنفيلد، كما أن صلاح أيضا حريص على البقاء ولكن يوجد خلاف بين الطرفين حول الراتب.

وتابعت بعض الصحف أن الخلاف بين صلاح وليفربول يتمثل في رغبة صلاح في الحصول على راتب 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، لكن إدارة ليفربول ترفض ذلك الأمر لعدم كسر سقف الرواتب داخل النادي.

محمد صلاح

الفرعون يضرب ولا يبالي مع الليفر 

محمد صلاح الذي يصب تركيزه حاليا مع ليفربول يسير بنمط تصاعدي هذا الموسم مع الفريق وأصبح على رأس صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 20 هدفا، وبفارق 8 أهداف عن السنغالي ساديو ماني زميله بالفريق والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد. 

ويحتل محمد صلاح المركز الثالث في ترتيب هدافي مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 8 أهداف.

ولعب محمد صلاح مباراة واحدة في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، كانت أمام تشيلسي “النهائي”، وسجل ركلة ترجيح، وساهم في تتويج فريق باللقب الأول له هذا الموسم 2021 - 2022.

محمد صلاح مع ليفربول 
عاجل