رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر والسنغال.. «صمام أمان» الفراعنة يثير قلق كيروش قبل المواجهة الحاسمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعاني المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش من أزمة خانقة قبل المواجهة الحاسمة ضد السنغال في الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم والمقرر لها يوم 25 مارس الجاري في القاهرة على أن يتجدد اللقاء إيابا بعد 4 أيام في داكار.

وكان مركز حراسة المرمى للفراعنة بكأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون بمثابة صمام أمان للمنتخب بعدما عبر الحراس الثلاثة عن وجودهم بشكل مميز وقوي لفت أنظار الجميع وأشاد به الجماهير.

صمام الأمان

وبدأ الفراعنة المشوار بمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي حتى إصابته في مباراة دور الـ16 ضد كوت ديفوار وتسلم الراية منه، محمد أبوجبل، الذي تألق في إقصاء الأفيال والمغرب والكاميرون، وكان سببا في الوصول لركلات الترجيح أمام السنغال في النهائي بفضل تصديه لركلة جزاء من ساديو ماني، نجم ليفربول.

كما كان للحارس الثالث، محمد صبحي، لاعب فاركو، دورا بمشاركته في وقت حرج أمام المغرب في دور الثمانية بعد إصابة أبوجبل، بينما كان محمود جاد، حارس مرمى إنبي، رابعًا على مقاعد البدلاء.

ورغم تألق الحراس الثلاثة في البطولة إلا أن مستوى حراس المرمى الـ4 بعد العودة من الكاميرون هبط نسبيا، خاصة محمد أبوجبل الذي كان أحد نجوم كأس الأمم، لكنه تحول إلى نقطة ضعف مع الزمالك.

الشناوي

فلم يظهر محمد الشناوي مع الأهلي، بمستوى مميز حيث استقبل 5 أهداف في 6 مباريات أمام المريخ وصن داونز بدوري أبطال إفريقيا، وفاركو ببطولة الدوري.

وحافظ الشناوي على نظافة شباكه مرتين فقط أمام المقاصة وبيراميدز ببطولة الدوري، ويبقى قائد الأهلي تحت ضغط نفسي، وبات فريقه مهددًا بالخروج مبكرًا من دوري أبطال إفريقيا.

أبو جبل

على الجانب الآخر لعب محمد أبوجبل مباراتين في الدوري و4 لقاءات في دوري أبطال إفريقيا، خرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة فقط أمام فريق ساجرادا الأنجولي المغمور.

واستقبل مرمى الزمالك في وجود أبوجبل 9 أهداف أمام الوداد البيضاوي، وبترو أتلتيكو قاريا، وفيوتشر والجونة ببطولة الدوري.

محمد صبحي

أما محمد صبحي فقد تراجعت نتائج فريقه فاركو، ودفع ثمنها مدرب الفريق مجدي عبدالعاطي بإقالته، وتعيين البرتغالي روي ألميدا بدلا منه.

الحارس الثالث لمنتخب مصر، شارك في 4 مباريات ببطولة الدوري، استقبل خلالها 5 أهداف.

بينما الحارس الرابع، محمود جاد، الأقل مشاركة بين زملائه في صفوف المنتخب، لعب 3 مباريات في بطولتي الدوري والكأس، استقبل خلالها 4 أهداف. 

عاجل