رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"التموين": انطلاق معارض "أهلا رمضان" بتخفيضات تصل إلى 30%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن معرض "أهلًا رمضان" الرئيسي كان سيقام في الفترة ما بين 24 مارس إلى 1 إبريل بأرض المعارض، ويتزامن معه فتح المعارض الأساسية بالمحافظات والثانوية بالمراكز ولكن في ظل الظروف الحالية والحرب الروسية الأوكرانية  وجائحة كورونا صدر قرارا بتقديم موعد بدء المعارض. 

وأضاف "خليل-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية “dmc”- أن معارض "أهلًا رمضان" بدأت أمس بجميع أنحاء الجمهورية لتقديم المواد الغذائية السلع الاستراتيجية للمواطن بتخفيضات تصل من 20 إلى 30 %، لمواجهة موجه الغلاء، منوها بأن بعض السلع تأثرت بالحرب.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن المعرض الرئيسي "أهلًا رمضان" تحت رعاية رئيس الوزراء و وزارتي “التموين” و"التجارة والصناعة" واتحاد الغرف التجرية، لافتا إلى أنه به 200 شركة عارضة للسلع الغذائية، بتخفيضات تصل إلى 25%.

ولفت إلى أنه تم الاستقرار على السلع الاستراتيجية من الأرز والسكر والزيت والدقيق والمكرونة والياميش واللحوم والدواجن بتخفيضات من 20 إلى 25%، منوها بأن التخفيضات في كافة المعارض المقامة بكل المحافظات.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين،أن منافذ معرض "أهلًا رمضان" قد تصل لـ 6000 منفذ بجميع مراكز وقرى مصر، لافتا إلى أنه تم الاستقرار على فتح 160 شادر بالأماكن الاكثر احتياجًا.

 وأكمل: "دفعنا  بسيارات متنقلة بنفس التخفيضات تجوب القرى الاكثر احتياجًا بجانب مشاركة 500 فرع جمعيتي بالقرى والنجوع بالمعرض، كما أن الشركة القابضة قامت بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بـ 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية.

 

عاجل