رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإعدام لـ3 متهمين والسجن المشدد 10 سنوات لآخر بتهمة قتل شخص في السلام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بمعاقبة 3 متهمين بالإعدام شنقا، وبالسجن المشدد 10 سنوات لآخر، لما أسند إليهم من اتهامات بقتل مواطن في السلام، وإلزامهم بالمصروفات الجنائية ومصادرة الأسلحة المستخدمة، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين حسن حسين عيسى، وإبراهيم فهمي عبدالرحمن صقر الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر ياسر عبدالعاطي، وهاني حمودة.

وتبين من خلال الأوراق أن المتهمين هم: (ع. ع، حداد مسلح) وحاليا عامل بمقهي، (خ . ح، مندوب مبيعات)، (أ . م، حداد مسلح)، (م . ج، بائع متجول)، وكشف قرار الإحالة أن المتهمين من الأول حتى الثالث بالاشتراك مع المتهم الرابع عن طريق الاتفاق و التحريض والمساعدة قتلوا المجني عليه عبدالصادق محمود فرغلي عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعد الأول والثاني لهذا الغرض سلاحين أبيضين قطعة حديدية حادة ومطواة، ثم سعى إليه المتهمان الأول والثاني متهيئين فرصة تواجده في مسكنه بمفرده؛ وذلك بأن تربصا له بإحدي الشقق المجاورة لمحل إقامته حال تواجد المتهم الثالث على مسرح الجريمة والذي أبلغهم بتواجد المجني عليه بمحل سكنه، وما أن ظفرا به حتى انهالا ضربا على رأسه وعنقه بتلك الأسلحة فأحدثوا به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك قتله، وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف قرار الإحالة أنه كان القصد من هذه الجناية هو ارتكاب جنحة سرقة؛ ذلك أن المتهمين في ذات الزمان سرقوا المبلغ المالي المبين قدرا بالتحقيقات من مسكن المجني عليه؛ بالإضافة إلى إحراز بغير ترخيص سلاحين أبيضين قطعة حديدية ومطواة، واستمعت النيابة العامة إلى شهادة رئيس مباحث قسم شرطة السلام أول،  شهد بأن تحرياته السرية أفادت بقيام المتهمين من الأول وحتى الثالث بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، والترصد له وسرقة المبلغ المالي له من داخل مسكنه بالاشتراك مع المتهم الرابع عن طريق الاتفاق والمساعدة والتحريض.

وأضاف رئيس المباحث أنه ونفاذا لقرار النيابة العامة تمكن من ضبطهم، وبتفتيشهم عثر بحوزة الأول والثاني على مبالغ مالية متحصلة من الجريمة، وبمواجهتهم أقرا بارتكابهم الواقعة.

عاجل