رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهداف التاريخي.. ماذا قدم رونالدو في دوري الأبطال قبل مواجهة الليلة؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مع مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد تعادل الشياطين الحمر ذهابًا في واندا متروبوليتانو (1-1).

الهداف التاريخي

ويسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمواصلة تألقه، بعد تسجيل هاتريك؛ حيث ساهم في فوز فريقه على ضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة (3-2)، يوم السبت الماضي، في الدوري الإنجليزي.


ويعد رونالدو ورقة اليونايتد الرابحة؛ حيث إنه الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 143 هدفا، سجلها في 16,315 دقيقة، أي بمعدل هدف كل 114 دقيقة و9 ثوان، وذلك بحسب الأرقام التي استعرضها الموقع الرسمي لليويفا.

56 خصما

وواجه رونالدو 56 فريقا في المسابقة الأوروبية، نجح في هز شباك 40 منهم، ويعد يوفنتوس أكبر ضحايا النجم البرتغالي بعدما سجل في شباكه 10 أهداف، وذلك على الرغم من لعبه في صفوفه بين عامي 2018 و2021.

ويعتبر  بنفيكا أكثر فريق نجح في تفادي أهداف رونالدو، أما برشلونة أكثر الأندية التي واجهها رونالدو دون أن يسجل في شباكها أوروبيًا، قبل أن ينهي تلك العقدة في ديسمبر 2020.

بينما أكثر فريق واجهه رونالدو في المسابقات الأوروبية، فهو ليون الفرنسي بواقع 12 مرة في 1,064 دقيقة، ونجح في هز شباكه 6 مرات.

عاجل