رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: قاعدة بيانات موحدة لتغطية احتياجات الأسر الأكثر احتياجًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة تعمل على تأمين المنتجات الأساسية للأسر، والاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية خاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وسط اجتماعات متواصلة مع اللجنة الخاصة لمواجهة تداعيات الحرب الأوكرانية الروسية على الاقتصاد للسيطرة على أزمة الأسعار.

تابعت القباج، خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على قناة "CBC"، أن التضامن الاجتماعي تنسق مع صندوق تحيا مصر والجمعيات الأهلية، بهدف إنشاء قاعدة بيانات موحدة لتغطية احتياجات الأسر الأكثر احتياجًا، حيث أن مليون و200 ألف كارتونة غذاء تكفي الأسرة لمدة 15 يومًا، وستتم بالتنسيق بين الجهات المختلفة.

لفتت الوزيرة إلى أنه يتم حاليًا رعاية 250 ألف طفل والأسرة التي لم تحصل على معاش تكافل وكرامة، كما يوجد قاعدة بيانات تشمل أسماء السائقين الذين سيتحركون بالسيارات، لتوفير منتجات للأفراد مع وجود 120 ألف متطوع من أجل التوزيع بدقة، بالإضافة إلى كوبونات مدعومة وسيتم توزيعها عبر الأرقام القومية للمواطنين. 

وشددت القباج على أنه سيتم خلال "رمضان كريم" توزيع أكبر قدر من المنتجات، بالإضافة إلى تعاون مع وزير الأوقاف خاصة في ظل وجود صكوك الأضحية التي يتم تجميعها، وسيعمل صندوق تحيا مصر على توزيع الخضروات والبطاطس على المواطنين.

عاجل