رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة حلوان تبحث آليات الحصول على درجة الهندسة من «لويفيل الأمريكية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين، والدكتور مصطفى النعناعي عميد كلية علوم وهندسة الحاسب بجامعة العلمين.

حضر اللقاء الدكتورة منى فؤاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أسامة امام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور محمود المسلاوى عميد كلية الهندسة بحلوان، والدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية من جامعة حلوان بالإضافة إلى الوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس المعنيين بالبرامج الاكاديمية من كليتي الهندسة بحلوان والحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الاتفاقية الموقعة بين جامعة حلوان وجامعة لويفيل (University of Louisville) الأمريكية تحت مظلة جامعة العلمين الدولية (AIU)  لتقديم برنامج يمنح درجات البكالوريوس في الهندسة الحيوية وهندسة الحاسبات وعلوم الحاسب.

وعلي هامش اللقاء نظمت جامعة حلوان ندوة تعريفية للطلاب الدارسين بها والراغبين في الحصول على درجة الهندسة من جامعة لويفيل الأمريكية المعتمدة من ABET بالإضافة الى الدرجة التي تمنح من جامعة حلوان في مصر.

وخلال كلمته حفز رئيس الجامعة الطلاب على الانضمام لهذا البرنامج الدراسي المتميز لأنه يعد فرصة للطلاب لتحقيق متطلبات سوق العمل لأن هذه البرامج تعتبر من الفرص التي يجب أن يستثمرها  الطلاب.

وتعد هذه الندوة فرصة للتعرف على البرنامج حيث يمكن للطالب إكمال أول عامين في جامعة حلوان، ثم السفر إلى الولايات المتحدة لإكمال باقي المقررات الدراسية المطلوبة للحصول على الدرجة، أو يمكن للطالب إكمال باقي المقررات الدراسية المطلوبة بجامعة العلمين الدولية والحصول على درجة الهندسة من جامعة لويفيل الأمريكية طبقا للاتفاقية الموقعة.

حاضر في الندوة من جامعة لويفيل كلا من د. إيمانويل كولينز (عميد كلية الهندسة) والأستاذة الدكتورة هولي وي مساعد العميد ومدير برنامج الدكتوراه والأستاذ الدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية.

وفي ختام الندوة تم فتح باب المناقشة بين الطلاب الحاضرين وفريق عمل البرنامج والذي قام بدوره بالرد على استفساراتهم.

وفي حالة الرغبة في الالتحاق ببرنامج الحصول على درجة الهندسة من جامعة لويفيل الأمريكية المعتمدة من ABET بالإضافة إلى الدرجة التي تمنح من جامعة حلوان في مصر.

عاجل