رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ مدرستين حقليتين عن زراعة محصولي القمح والفول بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.

وأضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين ، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي هذا الإطار أشار المهندس محمد خليفه وكيل وزاره الزراعة إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنفيذ مدرستين حقليتين عن  زراعة محصولي القمح والفول البلدي بأحد الحقول الإرشادية التابعة لمشروع دعم أصحاب الحيازات الصغيرة بالتعاون مع منظمة الإيكاردا ، في حضور الدكتورة منال عبد الصمد بمركز بحوث القمح ، والدكتور إسماعيل أبو بكر النشاوي بمركز بحوث البقوليات وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين.

أضاف وكيل الوزارة أن الهدف من تنفيذ المدارس الحقلية هو تعريف المزارعين والمرشدين الزراعيين بأهم المعاملات الزراعية عند زراعة القمح والفول البلدي من ري وتسميد وعلامات نضج المحصول وطرق تفادى بعض المشكلات أثناء الزراعة،  وتم فتح باب المناقشة والرد على اسئلة واستفسارات المزارعين.

أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة وتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية.
 

عاجل