رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الدولة تواجه تحديات غير مسبوقة تستهدف تغيير الوعي الوطني

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض النائب طارق نصير، عضو مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، طلب المناقشة المقدم منه وأكثر من عشرين عضوا، بشـأن استيضاح سياسات الحكومة حول استعادة واستدامة الوعى الوطني في نطاق عمل كل من وزارتي الشباب والرياضة.
 

وقال نصير، إن الدولة المصرية تواجه تحديات غير مسبوقة فى تاريخها المعاصر، وأن من أخطر التحديات الخارجية ، يأتى تحدى الغزو الثقافى وتغيير الوعى الوطنى، الذى يستهدف تفكيك المجتمع ومؤسسات الدولة.
 

وأضاف نصير، أن الحروب بالوكالة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، لعبت دورا كبيرا خلال السنوات الماضية، فى  اندلاع ثورات بهدف تكدير مقدرات الشعوب خلال السنوات الماضية.
 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن مصر خاضت مصر منذ عام 2013 معركة كبيرة لاستعادة الدولة من مختطفيها، وأرست قواعد الدولة الجديدة وأصبحت نموذجا يحتذى به محليا وعالميا، مؤكدا ضرورة وجود خطط طموحة لاستدامة الوعى الوطنى، مشيرا إلى أنه من ضرورات الأمن القومى بالبلاد أن يكون لدينا استراتيجية ورؤية قومية ترسم ملامح استدامة الوعى الوطنى.

وبدأت -منذ قليل الجلسة- العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق؛ وذلك لاستكمال مناقشة مشروع قانون التأمين الموحد المقدم من الحكومة، ومناقشة طلب مناقشة العامة مقدم من النائب اللواء طارق نصير، وأكثر من عشرين عضوا، بشـأن استيضاح سياسات الحكومة حول استعادة واستدامة الوعى الوطني في نطاق عمل كل من وزارتي الشباب والرياضة.

عاجل