رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على شروط وإجراءات الزواج من أجنبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شروط الزواج من أجنبية.. وزارة العدل، وضعت عدد من الخطوات والإجراءات لتوثيق شروط الزواج من أجنبية، وحددت مكتبًا خاصًا بتوثيق شروط الزواج من أجنبية، ويخضع لمجموعة من الإجراءات في مبنى الوزارة بمنطقة لاظوغلي في محافظة القاهرة، وكشف "الشهر العقاري" عن إجراء جديد اختياري، لمن يرغبون في توثيق الزواج للأجانب.

إجراء الشهر العقاري لتوثيق زواج الأجانب

خصصت مصلحة الشهر العقاري، قاعة وتجهيزها لإتمام إجراءات توثيق الزواج من أجنبية لمن يرغب من المترددين على مكتب التوثيق بوزارة العدل في لاظوغلي، وتقدم الخدمة بشكل اختياري لمن يرغب، وذلك مقابل مبلغ قدره 2000 جنيه وتتسع القاعة لنحو 10 أشخاص.

الزواج من أجنبية

إجراءات توثيق زواج الأجانب

ومن أجل إتمام إجراءات توثيق الزواج من أجنبية، على الشخص التوجه مع من يرغب في زواجها، إلى مقر مكتب توثيق الأحوال الشخصية بوزارة العدل والمختص بتوثيق عقود زواج المصريين بالأجانب.

شروط توثيق عقود الزواج من أجانب

ووضعت وزارة العدل شروط توثيق عقود الزواج من أجنبية، على ألا يقل سن الزوج والزوجة عن 18 سنة، وأن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض ألا يزيد فرق السن عن 25 سنة، وأيضا إحضار شاهدين عدل، وحضور مترجم مـن مكتب الشـهر العقاري، في حالة عدم تحدث الأجنبي للغة العربية، وأن تكون إقامة الأجنبي سياحية أو مؤقتة لغير غرض السياحة ويكون ذلك عن طريق ختم جواز السفر من مصلحة الجوازات بالعباسية.

الزواج من أجنبية

الأوراق المطلوبة لتوثيق زواج الأجانب

وعن الأوراق المطلوبة لتوثيق الزواج من أجنبية، فيجب أن تحضر شهادة من السفارة التابع لها الطرف الأجنبي بحالته الاجتماعية والسن والديانة والمهنة والدخل وعنوان الإقامة وذلك في حالة زواج الأجنبي من مصرية أو زواج المصري من أجنبية وشهادة بعدم الممانعة في الزواج، وشهادة رسمية من أي مكتب صحة بالفحص الطبي لكل من الزوج والزوجة، و5 صور شخصية حديثة.

ولترجمة العقود الزواج يجب إضافة المستندات الآتية

ولترجمة العقود الزواج من أجنبية يجب إضافة المستندات الآتية، فيجب أن تحضر صورة من بطاقة الرقم القومي أو أي إثبات شخصية أخر لصاحب الطلب، وصورة رسمية معتمدة من المحرر المراد ترجمته بعد اعتماده وختمه بخاتم الأمين العام ودفع الرسوم المقررة لذلك 10 جنيهات فقط رسم أمين عام، وإيصال سداد رسوم الترجمة.

الزواج من أجنبية

أماكن توثيق الزواج من أجنبية

وبعد إتمام الأوراق والانتهاء من الإجراءات المطلوبة، للزواج من أجنبية وتوافر الشروط اللازمة، يتم التوجه إلى مكتب زواج الأجانب بمبنى وزارة العدل في ميدان لاظوغلي بالقاهرة، لإنهاء إجراءات التوثيق، والحصول على عقد الزواج الذي يتم ختمه من الشهر العقاري المختص والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهرة ثم يتم توثيقه من أي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية.

وبعد الانتهاء من كافة إجراءات التوثيق يتم التوجه إلى سفارة الزوجة؛ لاستيفاء باقي الإجراءات، وبعدها يكون الزوج جاهزًا من الناحية القانونية للسفر والالتحاق بزوجته.

 

عاجل