رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار العلمي «لخريجي الأزهر»: مواكبة تكنولوجيا العصر أهم أسلحة الداعية المعاصر

نشر
المستشار العلمي للمنظمة
المستشار العلمي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر

قال المستشار العلمي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الدكتور إبراهيم الهدهد، إن عالم اليوم أصبح بمثابة قرية صغيرة بفضل التطور التكنولوجي الهائل الذي شهدته جميع المجالات خاصة المجال الرقمي الذي سهل متابعة الأخبار والمستجدات، وصار تداول المعلومات بكل أشكالها أمراً متاحا لكل من استفاد من هذا التطور.
جاء ذلك خلال ورشة (الداعية المعاصر وتكنولوجيا العصر)، ضمن مجموعة ورش العمل التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لعدد من الطلاب الأفغان من الوافدين، بمقرها الرئيس بالقاهرة.
وأكد الهدهد أهمية أن يتسلح الداعية المعاصر بهذا التطور الهائل حتي يكون مواكباً لمستجدات العصر، وللرد على كل ما يثار من سلبيات وشبهات ضد الإسلام بأسلوب علمي معاصر وسليم، وتناول خلال الورشة وصف العالم الرقمي وما يشمله من سرعة الحصول علي المعلومة.
وأشار إلى أنه يجب على الداعية المسلم التسلح بتكنولوجيا العصر ليكون هو بمثابة الوسيلة لتوضيح الصحيح في مواجهة الخطأ، ولمحاصرة نشر الشبهات والفساد الأخلاقي فلا سبيل لذلك إلا بإجادة الداعية للتعامل الرقمي.
وفي ختام الورشة ناقش الهدهد الطلاب وقدم أمثلة لبعض الشبهات المثارة في العالم الرقمي وبين طريقة محاصرتها بالأدلة والبراهين الصحيحة.

عاجل