رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنيا.. توجيه بالإسراع في إنجاز أعمال رصف الشوارع

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي أجهزة المحافظة التنفيذية بالإسراع في إنجاز أعمال الرصف بالشوارع والطرق لعودة الحركة المرورية لطبيعتها وتيسيرا على المواطنين، مع رفع وإزالة مخلفات أعمال الرصف على الفور، مشددا على ضرورة التأكد من اكتمال المواصفات الفنية لأعمال الرصف وفقا لمعايير الجودة.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للمحافظ، اليوم الأحد، تفقد خلالها أعمال الرصف بعدد من الشوارع بمركز بني مزار في إطار تنفيذ المخططات المعتمدة لإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسة والفرعية بجميع أنحاء المراكز والمدن، وشملت الجولة تفقد أعمال رصف طريق الخريجين بطول 11 كم تقريبا باعتماد قدره 22 مليون في المسافة من مركز مطاي جنوبا حتى حدود مركز مغاغة شمالا.

من جانبه، أوضح مدير وحدة الرصف بالمحافظة محمد بكر أنه تم اعتماد 44 مليونا ضمن المشروعات المركزية لمركز بني مزار، و36.5 مليون جنيه ضمن الخطة الموحدة لإعادة تأهيل ورصف الطرق لتحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية لمركز بني مزار.
على جانب آخر، شهدت الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا حالة من الاستنفار في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والري، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم التهاون في حق الدولة والحفاظ على أملاكها.

وأوضح الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا - في بيان صادر عن المحافظة اليوم الأحد- أنه تم إيقاف 6 حالات بناء مخالف في المهد بقرية صفط اللبن بمجلس قروي البرجاية، وإزالة حالة بناء بقرية العبيد بمجلس قروي صفط الخمار، مشيرا إلى أنه تمت إزالة المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وقال عماد حسن رئيس مركز ومدينة بني مزار إنه تمت إزالة حالتي تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بقريتي السنارية وأبشاق بمجلس قروي بني علي، وتم إيقاف التعدي وإزالة البناء المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل