رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الزراعة: نولي اهتماما كبيرا بحماية الحيوان وجودة المنتج.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، تفاصيل إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بأن مصر أول دولة تعتمد نظام المنشآت الخالية من الدرن البقري والبروسيلا.

وقال  القرش-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" الأخبار"، والمُذاع على فضائية " dmc"، إن الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بحماية الحيوان وتطوير  ما يحصل عليه المواطن المصري من اللحوم وأن تكون على أعلى مستوى من الجودة ، مشيرا إلى أن إعلان المنظمة العالمية للصحة الحيوانية يثبت أن مصر أصبحت لديها منشآت خالية من مرض الدرن البقري والبروسيلا .

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أن هذا الإعلان يساهم في تصدير المنتجات الحيوانية وفتح أسواق خارجية، والتأكيد على جودة المنتج المقدم للمواطن.

ونوه بأن الدولة مهتمة أيضا بتطوير مراكز تجميع الألبان من خلال زيادة عدد الرؤوس المملوكة وتطوير إنتاجية الرؤوس لدى الفلاحين والمزارعين لزيادة المعروض والمتاح وارتفاع الجودة، كاشفا أنه جرى اعتماد 36 منشأة من الإنتاج الداجني خالية من مرض أنفلونزا الطيور؛ وبالتالي سيتم رفع الإنتاجية التسويقية لهذه المزارع، معقبا: “إحنا بنغير الموقف الوبائي لمصر”.

عاجل