رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدري ناعيا عبد الحي عبيد: نودع اليوم عالما جليلا من أعز الرجال

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعى المستشار فرج حافظ الدري عضو مجلس الشيوخ د. عبد الحى عبيد و قال خلال الجلسة العامة :"كم أحزنني أن نودع بالأمس ، فارسا من فرسان القلم، ثم نأتي اليوم، لنودع عالما جليلا، من أعز الرجال، وأشرفهم، وأعلاهم مقاما وقدرا، أخي أ.د عبد الحى عبيد، الذى كان لي شرف صحبته منذ أمد بعيد، بدءا من عملي في رحاب التعليم العالي والبحث العلمي".
 وأضاف “ لقد تقلد الفقيد العديد من المناصب الرفيعة، بدءا من بداية السلم الجامعي، حتى  رئاسة الجامعة، وأمينا للمجلس الأعلى للجامعات، ومديرا لأكاديمية أخبار اليوم، ومستشارا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوا في مجالس إدارات العديد من الهيئات والمؤسسات العلمية، اذكر منها: أكاديمية الشرطة، والمجلس الأعلى للكلية العسكرية، لعلوم الإدارة لضباط القوات المسلحة، وغيرها من المناصب التي شرفت به”.
وتابع، “وفي  نهاية المطاف، سلمت يد القائمين على حزب مستقبل وطن، أن رشحوا الفقيد على قائمة الحزب، التي ازدانت به، في انتخابات مجلس الشيوخ، وشرف المجلس بعضويته، وأجمع الأجلاء أعضاء لجنة الشؤون العربية ، والأفريقية، والخارجية، على انتخابه رئيسا لها، لما يتسم به من خلق رفيع، وعلم غزير، فضلا عن تواضع العلماء”.
وأردف الدري: "وأشهد الله، أنه لم يسع يوما الى تقلد أيا من هذه المناصب، بل هي التي سعت اليه، وزادها رفعة وقدرا.. يا أعز الرفاق، كم يؤلمني أن أنعاك، ولكنها إرادة الله، لا راد لقضائه، ولا معقب لحكمه، وإني على فراقك لجد حزين.. عزاءا للجامعات المصرية، والعربية، وعزاءا للقيم العليا، والأخلاق الحميدة، بل عزاءا للوطن جميعا.. اسكنك الله فسيح جناته جزاء ما قدمته لوطنك من جليل الأعمال، وألهم أسرتك الكريمة، وتلاميذك، وزملاءك، وعارفي فضلك صبر المؤمنين، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

عاجل