رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسيوط تستقبل اليوم رئيس «العلمين الدولية» ووفد «لويزفيل» الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن استقباله اليوم الأحد 13 مارس الجاري للدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية مع وفد من جامعة لويزفيل الأمريكية يضم الدكتور إيمانويل كولينز عميد كلية الهندسة، والدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الطبية, والدكتورة هولي وي مساعد عميد برنامج دكتوراة التمريض.
وكشف الدكتور طارق الجمال أن تلك الزيارة تأتي في إطار المؤتمر الموسع الذي تنظمه الجامعة اليوم للتعريف ببرنامج الهندسة الطبية وعلوم الحاسب، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة العلمين الدولية وجامعة لويزفيل الأمريكية وفق بنود اتفاقية التعاون ثلاثية الأطراف التي تم إبرامها الشهر الماضى بالولايات المتحدة الأمريكية , والذى بموجبها يتم منح الطلبة الدارسين بالبرنامج شهادة ABET المعتمدة من الجامعات الثلاثة أو درجة الهندسة الأمريكية في الهندسة الحيوية  أو علوم الحاسب من مصر.

وتتيح للطلاب المصريين التسجيل في جامعة لويزفيل, حيث  يمكن لطلاب جامعة أسيوط  قضاء  أول عامين في أسيوط  واستكمال باقي الدراسة بجامعة العلمين الدولية أو السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتمام شهادتهم المتخصصة لاستكمال الدورات الأساسية بجامعة لويزفيل والحصول على درجة الهندسة من لويزفيل.

وعن برنامج الزيارة أشار الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط أنه من المقرر بدء المؤتمر التعريفي في تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة _- الدكتور محمد رأفت محمود - الكبرى للمؤتمرات لشرح البرنامج والإجابة على استفسارات الحضور من أساتذة وطلاب كليتى الهندسة والحاسبات والمعلومات وكذلك أولياء الأمور الراغبين في الحضور.

يعقب ذلك اصطحاب رئيس الجامعة لوفد جامعتي العلمين الدولية ولويزفيل الأمريكية في جولة لزيارة عدد من وحدات ومعامل الهندسة والحاسبات والمعلومات.

عاجل