رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيئة: استقبال الرئيس السيسي لسكرتيرة الأمم المتحدة يؤكد الاستعداد لقمة المناخ جيدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن "استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للسكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، اتريشيا إسبينوزا، واهتمامه الشخصي بهذا الملف وكيفية دفع العمل فيه من خلال قيادته لهذا الملف رسالة هامة تؤكد استعداد الدولة المصرية لقمة المناخ جيدا".
وأضافت فؤاد - خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة" مساء اليوم السبت، إن: "إسبينوزا هى الشريك الرئيسي مع مصر لاستضافة مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، إضافة إلى مشاركتها فى وضع جدول الأعمال الخاص بالمؤتمر".
وأشارت إلى أن الرئيس السيسي وجه بضرورة أن يطلع السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ على جهود مصر فى مجال البيئة وجهودها في العمل المناخي، والتحول إلى الطاقة المتجددة.
وأوضحت أنها ستجتمع بالمسؤولة الأممية لمناقشة عدد من الملفات الأخرى منها الملف الخاص بتمويل جهود الحفاظ على المناخ، والمشاورات مع الأطراف المعنية بالحفاظ على المناخ.
وتابعت: "إن إسبينوزا، أعربت عن تطلعها لأن تكون القمة المقبلة التي ستستضيفها شرم الشيخ قمة فارقة في قضية التغير المناخي"، كما أشادت بالمواقف التاريخية ذات الصلة لمصر".

عاجل