رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريو سهل وحسابات مُعقدة.. كيف يصعد الأهلي إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا

نشر
مباراة الأهلي ضد
مباراة الأهلي ضد صن داونز

تعقدت حسابات الأهلي، في التأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد خسارته أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون مقابل، عصر اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الرابعة بمرحلة المجموعات في البطولة.

الأهلي بخسارته أمام صن داونز، تجمد رصيده عند 4 نقاط لكنه ظل في وصافة ترتيب المجموعة الأولى التي احتل صدارتها بطل جنوب إفريقيا بـ10 نقاط، بينما في المركزين الثالث والرابع تواجد الهلال والمريخ السودانيين بنفس رصيد الأهلي 4 نقاط.

سيناريوهات تأهل الأهلي إلى ربع النهائي

أكثر من سيناريو مُحتمل قد يؤهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي في البطولة، يرصدهم لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» في السطور التالية.

السيناريو الأول والأسهل الذي يؤهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 مباشرة هو فوزه في المباراتين المقبلتين على الهلال والمريخ، حيث يصل وقتها رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، ليصعد رفقة بطل جنوب إفريقيا.

الأهلي يمكنه أيضًا أن يحسم تأهله للدور المقبل، في حالة فوزه على المريخ في مباراة وتعادله في أخرى أمام الهلال بشرط أن يتعادل معه سلبيًا فقط ليصعد بفارق الأهداف، حيث يصل وقتها للنقطة الثامنة.

كما أن الأهلي لديه فرصة للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 في حال التساوي مع المريخ، فقد انتصر عليه في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولا يحتاج إلا للتعادل معه ليتواجد في الدور القادم، بشرط فوزه على الهلال.

فرصة الأهلي في تصدر ترتيب مجموعته

لا يمتلك الأهلي أي فرصة للتأهل محتلًا صدارة ترتيب مجموعته في دوري أبطال أفريقيا 2022، حتى لو خسر صن داونز مباراتيه القادمتين وفاز الأهلي، سيتساوى الفريقان في النقاط بـ10 لكل منهما، سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة التي سترجح كفة الفريق الجنوب إفريقي.

مشوار الأهلي في مجموعته

افتتح الأهلي مشواره في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا، بالتعادل السلبي أمام الهلال في السودان، قبل أن يخسر من صن داونز في القاهرة، بهدف دون رد، ثم فاز على المريخ السوداني بالقاهرة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعاد ليخسر من جديد بنفس النتيجة أمام صن داونز، في جوهانسبرج.

عاجل