رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلم «لطشة نور» يُشارك في مهرجان «صور» السينمائي الدولي

نشر
مهرجان لطشة نور -
مهرجان لطشة نور - أرشيفية

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان "صور" السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، مشاركة الفيلم التسجيلي المصري "لطشة نور" للمخرج داني جمال، في النسخة التاسعة من المهرجان، والتي تقام بالمسرح الوطني اللبناني "صور" تحت شعار "من أجل التعبير الحر"، في الفترة من 12 مارس إلى 15 مارس الجاري.

فيلم "لطشة نور" ينافس بالمهرجان ضمن عدد كبير من الأفلام من دول عربية وأجنبية منها لبنان ومصر وسوريا والعراق وفرنسا وإيطاليا وتونس والأردن والبحرين، ويعد الفيلم أول عمل سينمائي مصري يوثق تجربة مثيرة ومهمة، وهي تعلم المكفوفين التصوير الفوتوغرافي والذي يراه الجميع مستحيلا، معتمدا على مبادرة "قد التحدي" التي أطلقها المصور والمهندس عبد الخالق فريد، والتي نادت بضرورة تعليم المكفوفين التصوير.

الفيلم استطاع الفترة الأخيرة أن يقتنص العديد من الجوائز المهمة، ويعد أول فيلم مصري يحصل على الجائزة الذهبية في الفنون والثقافة والإبداع من مهرجان "International Tourism Film Festival Africa"، كما حصل على الجائزة البرونزية من مهرجان "فليكرز" الدولي في سوريا.

شارك في الفيلم مدير التصوير الكبير سعيد شيمي، إلى جانب مجموعة من الأبطال المكفوفين، مهندس صوت إسحاق إبراهيم، مدير تصوير مارك باهي، مونتاچ باهر فتحي، موسيقى تصويرية رامز فوزي، مساعدا الإخراج إيمان حسن وجوزيف وجدي، سيناريو وإخراج داني جمال.

عاجل