رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيريرا بعد اقتراب الزمالك من توديع إفريقيا: أمامنا الدوري والكأس للفوز بهما

نشر
فيريرا مدرب الزمالك
فيريرا مدرب الزمالك

قال البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إن فريقه سيكون خارج بطولة دوري أبطال أفريقيا للأسف، موضحًا أن الأبيض يتبقى له مباراتين، وفي حالة فوز فريقه في المباراتين، سيكون من الصعب عدم حصول بترو أتلتيكو على أي نقاط.

وأضاف المدير الفني - في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه ضد الوداد المغربي -: «الموقف ليس مُرضيا لجماهير الزمالك ولا للنادي، والزمالك لم يخسر بطولة إفريقيا اليوم، بل خسرها من قبل ذلك».

وتابع فيريرا: «لا أعلم أساس المشكلة، وما رأيته أن لاعبي الفريق كانوا خارج المباراة في الشوط الثاني، لأن الزمالك كان أفضل ومنظم في الشوط الأول».

وأكد أن تسجيل الوداد لهدف مبكر في الشوط الثاني وتفكك الزمالك بعد هذا الهدف دليل على وجود مشكلة، موضحا أنه تسلم المهمة منذ 3 أيام ولم يكن لديه الوقت الكافي لعلاج السلبيات في الفترة القصيرة.

وأضاف: «أعلم جيد أن هناك لاعبين لديهم إمكانيات فنية مميزة، وسأنظر للأمور الفنية، وسأساعد الإدارة على حل أي مشكلة غير فنية، وتابعت آخر مباراة أمام الجونة، وحدث نفس السيناريو حيث قدم الفريق عرضًا جيدًا في الشوط الأول، وتراجع المستوى في الشوط الثاني».

واستكمل فيريرا: «لا بد من العمل لحل المشاكل ويجب تكاتف الجميع من أجل ذلك، وأمامنا بطولتي الدوري والكأس ولا بد أن نفوز بهما وبطولة إفريقيا الموسم المقبل».

وتابع: «مباراة بترو أتلتيكو المقبلة لها وجهين، الأول أنه لا يوجد ضغوط على اللاعبين ويستطيعون اللعب بشكل جيد، وفي حالة تقديم أداء سيئ في المباراة المقبلة سيكون دليلًا على وجود مشكلة أخرى».

وشدد على أن كل اللاعبين سواسية والفيصل بالنسبة له هو التدريب، موضحا أنه قام باستبدال زيزو من المباراة لأنه كان يريد تنشيط الجانب الهجومي، والدفع بلاعب يلعب بقوة، موضحًا أنه يعرف زيزو منذ أن كان يلعب في البرتغال، كما أنه يعلم أن جمهور الزمالك يسعى دائما لتحقيق البطولات.

واختتم المدير الفني تصريحاته قائلًا: «طريقة اللعب تخص المدير الفني، واللاعبون هم من يساعدون على نجاح أي طريقة لعب، وتابعت تقارير لمباريات سابقة، ووجدت أن الزمالك كان يلعب بنصف الفريق دفاع، وباقي اللاعبين هجوم بدون وجود خط وسط ثابت، وهو ما أثر على الفريق وجعله يبتعد عن صدارة المسابقة».

ترتيب الزمالك في دور المجموعات

تجمد رصيد فريق الزمالك عند نقطتين، في المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة التي يتصدرها الوداد المغربي بـ9 نقاط،، يليه بترو أتلتيكو الأنجولي في الوصافة بـ7 نقاط ويتذيل ساجرادا الأنجولي الترتيب بنقطة واحدة.

حظوظ الزمالك في التأهل أصبحت صعبة للغاية، ويكاد الأبيض أن يكون في حاجة إلى معجزة، لا سيما وأن استمرار فرصه في الصعود، متوقفة على نتيجة مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي ومواطنه ساجرادا، غدًا السبت.

الزمالك يأمل في أن يفوز ساجرادا على بترو أتلتيكو، ليتوقف رصيد الأخير عند 7 نقاط في الوصافة، بينما الأبيض له مباراتين سيكونان أمام بطل أنجولا، إذا فاز فيهما، وخسر كلا الفريقين أمام الوداد -ضمن تأهله للدور المقبل- سيلحق به الزمالك.

فوز بترو أتلتيكو على ساجرادا، غدًا السبت، يعني خروج الزمالك رسميًا من دوري أبطال إفريقيا، لا سيما وأن رصيد بترو سيرتفع إلى 10 نقاط في صدارة مجموعته ويصعد رسميًا رفقة الوداد المغربي الذي حسم تأهله.

عاجل