رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصناعات الكيماوية»: تنظيم بعثات تجارية لبريطانيا لزيادة الصادرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، الاتفاق مع مكتب التمثيل التجاري بلندن على تنظيم بعثات تجارية للسوق البريطاني، واستقدام بعثات مشترين للسوق المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية المتخصصة، في إطار خطته لتنمية صادرات القطاع للسوق البريطاني.

وأوضح المجلس - في بيان، اليوم الجمعة - أنه خلال تحليل صادرات القطاع للسوق البريطاني عن الأعوام 2021، 2020، 2019 تبين أن أكبر حجم لصادرات البلاستيك يتمثل في مادة (بولي إيثيلين آخر بوزن نوعي يعادل 94 .0 أو أكثر) بند جمركي "3901"، في حين تمثل صادرات باقي البنود من منتجات وسيطة أو نهائية لقطاع البلاستيك نسبة ضئيلة من حجم صادرات القطاع للسوق البريطاني.

وأضاف أنه فيما يخص منتجات الأسمدة للسوق البريطاني تنحصر في البند الجمركي "3102 – اليوريا"، رغم أن هناك أنواعًا أخرى من الأسمدة التي يمكن أن يتم تصديرها وتتميز مصر في إنتاجها مثل (الأسمدة الفوسفاتية، النيتروجينية، المركبة).

وأشار المجلس إلى استعداد الشركات المصرية العاملة في القطاع لتلبية طلبات السوق البريطاني، ومن بينها المنتجات الزجاجية من أدوات المائدة، والعبوات الزجاجية، والإمبولات الطبية، والمنظفات بأنواعها الشخصية والصناعية والأحبار والدهانات للكيماويات غير العضوية والمتنوعة.

عاجل