رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة 500 فتاة.. ماراثون للمشي احتفالا باليوم العالمي للمرأة في الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية اليوم الجمعة، انطلاق ماراثون سير على الأقدام بمشاركة 500 فتاة وامرأة احتفالا باليوم العالمي للمرأة نظمته مديرية الشباب والرياضة بالغربية تحت إشراف يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.

بدأ الماراثون بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عبر خاصية الفيديو كونفرانس والذي أطلق إشارة البدء.

بدأت المسيرة النسائية من أمام شارع 306 بمدينة طنطا واستمرت حتى النصب التذكاري للشهداء بمنطقة استاد طنطا، وبمشاركة أكثر من 500 من الفتيات والمرأة ويسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية والدكتور عبده أبو طالب وكيل المديرية للرياضة وشويكار الخطيب مدير الإدارة العامة للرياضة ومديري إدارات الشباب والرياضة بمراكز المحافظة.

وارتدت المشاركات في الماراثون اللون الأبيض؛ حيث تم اختياره ضمن ألوان اليوم العالمي للمرأة، لأول مرة من قبل الاتحاد النسائي الاجتماعي والسياسي "WSPU" في المملكة المتحدة عام 1908، وهي "الأرجواني والأخضر والأبيض"، حيث يرمز اللون الأرجواني إلى العدل والكرامة، والأخضر يدل على الأمل، فيما يمثل اللون الأبيض النقاء.

وأشار يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية إلى أن اليوم العالمي للمرأة يهدف إلى الاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للمرأة، كما أن يوم المرأة العالمي يعد بمثابة دعوة للعمل من أجل تسريع التكافؤ بين الجنسين، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مساواة وتمكين المرأة، ويهدف اليوم العالمي للمرأة 2022 إلى الضغط من أجل التكافؤ بين الجنسين.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد رعاية غير مسبوقة للمرأة والفتاة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تقديراً لدورها ومكانتها في المجتمع والمشاركة في تقديم أجيال قادرة على تحمل المسئولية في خدمة أنفسهم ووطنهم الغالي.

عاجل