رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لبنان.. تيار المستقبل يرحب بإلغاء حكم براءة متهمين باغتيال رفيق الحريري

نشر
رئيس وزراء لبنان
رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري

رحب تيار المستقبل اللبناني برئاسة سعد الحريري بحكم غرفة الاستئناف بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان اليوم بإلغاء حكم براءة المتهمين حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي الصادر اليوم، مع إدانتهما في قضية إغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

وأعرب التيار - في بيان اليوم الخميس - عن شكره للعائلات البيروتية على وفائها لرئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، ومساهمتها في تمويل نفقات المحكمة الدولية، بمبلغ ٥٠٠ الف يورو، لضمان استمرار عملها، وإنهاء الإجراءات القضائية، بعد قرار الدولة اللبنانية بوقف تمويلها بفعل الازمة الاقتصادية.

وأكد التيار قبوله بالحكم مثلما قبل الحكم السابق بإدانة المتهم سليم عياش معبرا عن ثقته بمسار المحكمة الدولية التي كشفت الحقيقة لكل اللبنانيين والعالم، داعيا "حزب الله" اللبناني إلى عدم الهروب من قدر المحكمة الدولية، ومواجهة الحقيقة بأن منفذي جريمة اغتيال رفيق الحريري، هم قادة في صفوفه، وأن المطلوب تسليمهم كي تأخذ العدالة مجراها.

وشدد على أن قرار غرفة الاستئناف بإدانة مرعي وعنيسي يؤكد أنه لا صوت يعلو فوق صوت الحقيقة، وأن المحكمة ماضية في إتمام عملها، وفق أعلى المعايير القضائية والجنائية الدولية، لتحقيق العدالة كاملةً، وإدانة كل المجرمين الذين خططوا ونفذوا الجريمة.

وكانت غرفة الاستئناف في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان قد قضت اليوم بإلغاء الحكم الصادر ببراءة اثنين من المتهمين في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وحكمت بإدانتهما غيابيا في 5 تهم وهي مؤامرة هدفها ارتكاب عمل إرهابي والمشاركة في جريمة ارتكاب عمل إرهابي والمشاركة في جريمتي القتل عمدا، بالإضافة إلى تهمة الاشتراك في محاولة القتل عمدا، كما أصدرت أيضا مذكرات ضبط وإحضار بحقهما.
 

عاجل