رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتوجيه رئاسي.. المنطقة الجنوبية تواصل الإزالات بـ 4 مناطق

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة، أعمال الإزالة والإخلاء والتسكين بمناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة التابعة لحى مصر القديمة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بمتابعة أعمال الإزالة الجارية، والوقوف على آخر المستجدات بموقع الإزالة، وتذليل أي عقبات وإيجاد حلولًا فورية لها.

كما وجهت فريق العمل بضرورة المضى بخطوات سريعة في أعمال الإزالة؛ للانتهاء في الموعد المحدد، كما شددت على توجيه كافة أشكال الدعم والتعاون مع المواطنين من قاطني العقارات الجاري إزالتها؛ لحين الانتهاء من أعمال التسكين من خلال توفير فرق العمل المعاونة لهم لنقل كافة متعلقاتهم بوسائل النقل التي تم توفيرها لهذا الغرض، وطبقًا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة.  

وقد صرحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بأنه قد  وصل عدد العقارات التى تم اليوم الانتهاء من إخلاء ٨ عقارات  بإجمالي ٢٠ اسرة مستحقة ليكون اجمالي ما تم إخلاءه وهدمه حتى الآن ٤١ عقارًا من اجمالي ٥٢٠ عقارًا، وإخلاء  ١٢٦ أسرة مستحقة من إجمالي ١٦٦٠ أسرة مقرر إخلاءهم.

وأضافت أنه يتم نقل سكان المناطق إلى كمبوند الخيالة أحدث مشروعات الدولة المصرية المقدمة إلى أبنائها لتخليصهم من المناطق الخطرة حيث يطل ااكمبوند على بحيرة عين الحياة وعددًا من المناطق الأثرية وبالقرب من متحف الحضارات، ونادي الفروسية، ويقع في منتصف الطرق المؤدية إلى مناطق السيدة عائشة، وكورنيش النيل، والمنيل والتي تطورت و تغيرت ملامحها نهائيًا.

من جانبها أوضحت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن أعمال إزالات منطقة «السكر والليمون، وحوش الغجر، والجيارة»؛ تأتي استكمالًا لجهود الدولة والمنطقة الجنوبية لتطوير كافة المناطق الغير آمنة والخطرة تحقيقا لشعار «مصر بلا عشوائيات» ليشمل مناطق أخرى تنفيذًا لمخطط تطوير سور مجرى العيون وإخلاء ما يقرب من ٩٥ فدان لإنشاء مجتمع حضاري سكني وترفيهي يعود للقاهرة مظهرها العريق.

يأتي ذلك في ضوء ماوجهت به القيادة السياسية بتطوير منطقة سور مجرى العيون بمصر القديمة؛ لاستعادة الوجه الحضاريّ للمنطقة لتتكامل على نحو نموذجيّ مع كافة أعمال التطوير التي تتم بمنطقة الفسطاط؛ في إطار تطوير القاهرة التاريخية لاعادتها لسابق عهدها تزامنًا مع تنفيذ الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدولة للقضاء على المناطق العشوائية وغير الآمنة والتى تمثل خطرًا على حياة المواطن.
 

عاجل