رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة: إزالة التعديات على أملاك الدولة بحلوان

نشر
جانب من إزالة التعديات
جانب من إزالة التعديات

تابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، حملة تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة بحي حلوان وذلك بمنطقة المشروع الأمريكي ومشروع إسكندرية بحلوان بإجمالي مساحة ٢٥٠ متر مربع، وذلك بحضور الدكتور أحمد القزاز، رئيس حي حلوان وكافة الأجهزة التنفيذية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والحي وقوات إنفاذ القانون.

وأسفرت الحملة عن إزالة بناء وأسوار وغرف خارج البلوكات السكنية الى جانب تنفيذ إزالات خارج المستهدف بمنطقة صلاح سالم غرب حلوان وهي عبارة عن توسعات خارج البلوكات وبناء أسوار وغرف بالاسقف الخشبية. وتمت الإزالة حتى سطح الأرض في إطار متابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء بصورة مستمرة للحفاظ على أملاك الدولة، وهيبتها على أراضيها. وتم تحرير محضر إداري بقسم شرطة حلوان رقم ٢٠٧١ لسنه ٢٠٢٢.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، على ضرورة المتابعة المستمرة وتعامل كافة الأجهزة التنفيذية بحسم لما يتم تنفيذه من إجراءات في هذا الشأن، إلى جانب التعامل بكل حزم مع كافة التعديات التي يتم رصها من خلال منظومة المتغيرات المكانية ومراجعة ذلك على أرض الواقع؛ من خلال الأجهزة المعنية واتخاذ الإجراءات بشأنها على الفور؛ طبقًا لتعليمات محافظ القاهرة.

كما وجهت بضرورة التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية والبناء على الأراضي الزراعية، وعدم السماح بعودة التعديات على الأراضي المستردة مرة أخرى خلال المرحلة الثالثة من الموجة ١٩؛ والتي بدأت من يوم ٦ مارس ٢٠٢٢ وحتى ٢٦ مارس الحالي؛ تنفيذًا لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة في اجتماعها خلال شهر بناير الماضي.

يأتي ذلك في ظل حرص الدولة علي التعامل بكل حزم مع كل أشكال التعديات علي أملاك الدولة والبناء المخالف على أراضي الولايات التابعة للأحياء ونقاط المتغيرات المكانية بهدف القضاء على هذه الظاهرة التي تهدد مستقبل الاجيال المقبلة، وإعلاء لكلمه القانون والضرب بيد من حديد ضد المخالفين في ضوء التوجيهات المستمرة والمتابعة الدائمة من القيادة السياسية وذلك في ضوء المرحلة الثالثة من الموجة الـ ١٩.