رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تكشف تفاصيل استغاثة مواطن بتعرضه لواقعة نصب من أحد الأشخاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمنًا استغاثة أحد المواطنين لتعرضه لواقعة نصب واحتيال من أحد الأشخاص.

رصدت الأجهزة الأمنية تداول على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمنًا استغاثة أحد الأشخاص لتضرره من آخر لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية بدعوى تشغيلها بإحدى الشركات ملكه نظير تحصلهم على أرباح وعدم التزامه بتسديد الأرباح.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد المشكو في حقه وتبين أنه (صاحب إحدى الشركات الكائنة بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة ولها مقر آخر بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بالشركة محل عمله، كما عُثر بداخل الشركة المشار إليها على (طبنجة صوت – عدد من الطلقات من ذات العيار – 2 جهاز لاسلكي – جهاز كشف يدوى للمعادن – دنك – أوراق وعقود خاصة بالشركة ملكه – صورة بطاقة رقم قومي بصورة المتهم وباسم أحد الأشخاص "مزورة" – كارنيه منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية بصورة المتهم بإسم أحد الأشخاص مزور – بطاقة رقم قومي باسم المتهم مزورة – كارنيه منسوب صدوره لإحدى النقابات مزور – 2 هاتف محمول – مبلغ مالي).

وبمواجهته أقر بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص في النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على توظيف أموالهم في الشركة محل عمله مقابل أرباح شهرية، وعدم التزامه بتسديد الأرباح وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها، وأمكن التوصل إلى (4) من المجنى عليهم وباستدعائهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالنصب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل