رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس النواب يُنظم ورشة عمل حول الدور التشريعي وأصول الصياغة التشريعية لأعضائه

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، ورشة عمل للنواب، حول " الدور التشريعي للمجلس وأصول الصياغة التشريعية"، اليوم الأربعاء بمقر مجلس النواب.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بأهمية تفعيل التدريب البرلماني وعقد دورات تدريبية متخصصة لأعضاء المجلس.

وفي كلمته في افتتاح ورشة العمل ، نقل المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، تحيات السيد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، للأعضاء، مؤكداً حرص رئيــس المجلس على تفعيل البرامج التدريبية المتخصصة للنواب  في كل ما يهم العمل  البرلماني.


وأكد المستشار مناع أن هذه الورشة تأتى في إطار جهود الأمانة العامة للمجلس الداعمة للمسيرة البرلمانية من خلال توفير البرامج التدريبية التي تخدم أعضاء السلطة التشريعية وتعزز من مهاراتهم في النهوض بمسؤولياتهم التشريعية والرقابية، لافتاً إلى أن محتوى هذا البرنامج يتناول  الدور التشريعي للمجلس واصول الصياغة الفنية للتشريعات.

ويُشرف على تنفيذ ورشة العمل معهد التدريب البرلماني المنشأ وفقاً لنص المادة ( 418 ) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب إلى المعاونة في تطوير العمل في المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم، وترسيخ التقاليد والسوابق البرلمانية المصرية وتطويرها، ودعم أطر التعاون مع البرلمانات في الدول الأخرى، وتبادل الخبرات البرلمانية معها.

عاجل