رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط المتهم بنشر إعلانات وهمية لراغبي السفر للخارج في سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت  الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات القبض على أحد الأشخاص بسوهاج؛ لارتكابه وقائع نصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى؛ بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.
  
تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا من بلاغات المواطنين تضرروا خلالها من اضطلاع "مجهول" بالنصب عليهم من خلال انتهاجه أسلوبا إجراميا من خلال إعلانات وهميه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" وتطبيق المحادثات "واتساب" تتضمن قدرته على توفير فرص عمل بالخارج مما مكنه من استدراج ضحاياه تزامناً مع سعيهم للبحث عن فرص عمل، والتحصل منهم على مبالغ ماليه نظير إنهاء إجراءات سفرهم، وقد بلغت الوقائع المُرتكبة بهذا الأسلوب 4 وقائع.

وباستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث توصلت التحريات إلى أن مُرتكب الواقعة (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على  (هاتفين محمولين) بفحصهما  تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها، وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع بقصد النصب على ضحاياه، والتحصل منهم على مبالغ مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

عاجل