رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: ضباط الجيش والشرطة يعيشون حالة محتملة للشهادة

نشر
الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

قال  الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ضباط الجيش والشرطة يعيشون حالة محتملة للشهادة .

وتحدث الرئيس السيسي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ35 للقوات المسلحة؛ عن حياة الضباط واستعدادهم للشهادة، قائلآ: "الكلام اللى قاله نور ضمن العرض المسرحى،  كل ضباط الجيش والشرطة بيقولوه.. صف الضباط والجنود عايشين حالة محتملة للشهادة ، عايشين فكرة الشهادة. بيقول الكلام مقبل غير مدبر والسلاح في إيدى. وأموت وسلاحى في إيدى. بيقولوا الكلام ده". 

وتابع الرئيس: "روحوا شوفوا الوحدات دى سواء الموجودة في مصر أو في سيناء، الكلام ده حقيقى.. والأفلام والدراما تعكس واقع الشباب اللى عايشين، هناك". 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات الندوة التثقيفية الـ35 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ووجه الرئيس السيسي التحية إلى الحضور فور دخوله قاعة الاحتفال، الذي بدأت فعالياته بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ أحمد تميم المراغي، وعقب ذلك جرى عزف سلام الشهيد.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، الذي يوافق ذكرى استشهاد الجنرال الذهبي الفريق أول عبدالمنعم رياض عام 1969، وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس، أثناء حرب الاستنزاف.