رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنيا.. توجيه برصد محتكري السلع الغذائية وتكثيف الحملات لضبط المخالفين

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مديرية التموين بتكثيف الحملات بصفة يومية لضبط التجار محتكري السلع الغذائية، من خلال تخزين السلع الاستراتيجية بغرض زيادة أسعارها، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين وكافة الجهات المعنية وتحرير المحاضر بالمضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأعلن محافظ المنيا أنه تم الاتفاق مع مديرية التموين لاستمرار تسيير السيارات المتنقلة وعددها 17 سيارة والتي تحتوي على جميع السلع الاستراتيجية وبأسعار تنافسية عن مثيلتها بالأسواق لتجوب جميع المراكز والقرى بصفة يومية مع استمرار تلك السيارات على مدار الأسبوع مع وضع خطة تشمل جميع المدن والقرى.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية للتجارة وكبار التجار، بتوفير كافة السلع والمواد الغذائية، بصفة مستمرة، يتم من خلالها عرض السلع الاستراتيجية والأساسية والتي تهم المواطنين بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة.

كما شملت الإجراءات التي اتخذتها المحافظة، الاتفاق مع جمعية محاربه الغلاء لإنشاء منافذ داخل مراكز المحافظة لعرض اللحوم السودانية للبيع المواطنين بسعر الكيلو 100 جنيه، وتم الاتفاق على إنشاء أول منفذ بميدان الغرفة التجارية، كما تم الاتفاق مع مديرية الأمن بالمحافظة بتسيير السيارات الخاصة “أمان” وعددها 15 سيارة محملة بعدد كبير من السلع الغذائية للمرور على القرى الأكثر احتياجًا والتي تبعد بمسافات كبيرة عن المراكز الرئيسية لعرض تللك السلع الأساسية بأسعار منخفضة.

وأكد محافظ المنيا أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لتوفير سيارات متنقلة محملة بالسلع والمواد الغذائية يتم توزيعها بالقرى وتوابعها، بهدف وصول كافة السلع والمواد الغذائية للمواطنين، بالإضافة لتنظيم العديد من منافذ البيع لتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

FB_IMG_1646799486244
FB_IMG_1646799486244
FB_IMG_1646799482948
FB_IMG_1646799482948
عاجل