رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى الإثنين المقبل: أمطار ورياح مثيرة للأتربة

نشر
طقس
طقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء وحتى الإثنين المقبل، موضحة أن القاهرة الكبرى والوجه البحري تشهد طقسا دافئ نهارًا، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

انخفاض الحرارة

وأضافت الأرصاد خلال نشرتها أنه اعتبارًا من غد الخميس، تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من أربع إلى ست درجات مئوية.

سقوط أمطار

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة اليوم الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

ولفتت الأرصاد، إلى استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال يومي الخميس والجمعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء وجنوب البلاد يوم الخميس، بينما يشهد يوم الجمعة اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج 3 إلى 4 أمتار.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه اعتبارًا من السبت وحتى الإثنين تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

عاجل