رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الرياضة المصرية.. الأهلي يسقط بيراميدز وندالا حكما لمباراة مصر والسنغال

نشر
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، نشرة أخبار الرياضة المصرية الثلاثاء 8-3-2022؛ والذي شهد العديد من الأخبار الهامة على الساحة الرياضية العالمية.

ونرصد أهم ما جاء من أخبار على مستوى الكرة المصرية، والتي أبرزها فوز الأهلي على نظيره بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد.

الأهلي يلحق ببيراميدز أول هزيمة في الدوري ويقتنص الصدارة بثلاثية

فاز فريق الأهلي على نظيره بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، في اللقاء المؤجل بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثامنة ببطولة الدوري.

أحرز ثلاثية الأهلي الوحيد في المباراة محمد مجدي أفشة في الدقيقة 47 من عمر الشوط الثاني من مهارة فردية بعدما راوغ أفشة دفاعات بيراميدز ونجح في إحراز الهدف الأول لفريقه، وعمرو السولية الثاني في الدقيقة 86 من عمر الشوط الثاني، ومحمد شريف الثالث في الدقيقة 93.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 28 في صدارة الدوري، في حين تجمد رصيد بيراميدز عند النقطة 26 في المركز الثاني.

موسيماني: حققنا فوزا مقنعا أمام بيراميدز ولعبنا بذكاء وتكتيك كبير

أعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته ‏بالفوز الذي حققه الفريق على بيراميدز في بطولة الدوري الممتاز، والانتهاء من خطوة مهمة قبل ‏السفر لجنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز.‏

وقال موسيماني - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة -: «كان من المهم أن يحقق ‏الأهلي الفوز اليوم أمام بيراميدز، خاصة أنه الفريق الوحيد الذي لم أحقق الفوز عليه منذ أن ‏توليت مهمة قيادة الفريق. المباريات السابقة التي جمعت الفريقين كان الأهلي يتسيد مجريات ‏اللقاء وبيراميدز يعود ولكن اليوم حققنا فوزًا مقنعًا».‏

وأكد المدير الفني أن الأهلي لعب بذكاء كبير خلال المباراة، والجهاز الفني غير طريقة اللعب ‏أكثر من مرة، من خلال التعديلات التي تم إجراؤها على الفريق خلال التغييرات التي تمت على ‏مدى المباراة.‏

الكونغولي ندالا حكما لمباراة مصر والسنغال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طاقم تحكيم مباراة منتخب مصر والسنغال في ذهاب الجولة الفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

ويدير الحكم الكونغولي جان جاك ندالا مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره السنغالي ويعاونه كل من مواطنه أوليفر سفاري، وسليمان أمل الدين من جزر القمر، وسيكون بوبو تراوري حكما رابعا، وعلى تقنية الفيديو سيتواجد الحكام الإيطالي ماركو دي بيلو ويعاونه مواطنه باولو فاليري.

سموحة ينجو من الخسارة أمام سيراميكا كليوباترا بالتعادل 1-1

تعادل فريق سموحة أمام نظيره سيراميكا كليوباترا بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

تقدم سيراميكا كليوباترا بهدف عن طريق باسم مرسي في الدقيقة 39 من ضربة جزاء، وتعادل سموحة عن طريق عبد الكبير الوادي في الدقيقة 45.

إيسترن كومباني يسقط إنبي بثنائية في الدوري

حقق فريق إيسترن كومباني مفاجأة بالدوري المصري بعد الفوز الذي حققه على نظيره إنبي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

الهلال السوداني يرفض طلب المريخ بشأن مباراة الأهلي

أرسل نادي الهلال السوداني خطابا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" يخطره فيه برفضه إقامة مباراة المريخ والأهلي على ملعب الأخير، بعد أن طلب مسؤولي المريخ إقامة المباراة على ملعب الهلال السوداني قبل أن يتراجعوا عن القرار في النهاية.

عاجل