رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقابة السينمائيين تدعم المهرجانات السينمائية وصناع الأفلام من الشباب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المخرج عبدالحكيم التونسي عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية دعم النقابة لكافة المهرجانات السينمائية التي تعد وسيلة مهمة لتبادل الثقافات والخبرات بين صناع الأفلام والقائمين عليها.

جاء ذلك في تصريح للمخرج عبدالحكيم التونسي- خلال افتتاح فعاليات الدورة الأولى لملتقى "سينماتيكس" للأفلام برئاسة المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين الذي أقيم مساء الثلاثاء، بقاعة سينما الحضارة بدار الأوبرا المصرية، والتي تستمر فعالياتها حتى بعد غد الخميس.

ونوه التونسي إلى أن فكرة الملتقى تهدف لدعم الشباب المبدع في مستهل مشوارهم ومساعدتهم في تحقيق طموحهم، إلى جانب دعم الموهوبين، لافتا إلى أن المهرجان يدعم صناع الأفلام من الشباب دون أي مقابل، لظهور أعمالهم للنور.

من جانبه، قام المخرج فؤاد الشربيني مؤسس ملتقى سينماتكس للأفلام والمشرف على فعالياته، بتكريم وتسليم شهادات التقدير لعدد من المبدعين الذين ساهموا في خروج الدورة الأولى من الملتقى للنور.

وأشار الشربيني إلى أن إجمالي عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في الدورة الأولى للملتقى بلغ نحو 59 فيلما، وتمت الموافقة على مشاركة 18 فيلما، من بينها 9 أفلام روائية، و8 أفلام تسجيلية وفيلمين من أفلام التحريك، لافتا إلى أن الأفلام التي تم الموافقة عليها تنطبق عليها كافة المعايير وذات جودة عالية.

وأفاد بأن لجنة المشاهدة تضم: سعيد مصطفى مدير عام المتاحف القومية وعضو بنقابة التشكيليين رئيسا، وتضم في عضويتها الدكتور مراد درويش مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان ومحمد الوكيل مدير قسم الجرافيكس بإحدى القنوات الفضائية.

في حين تضم لجنة تحكيم المهرجان الدكتورة تماضر نجيب أستاذ متفرغ بأكاديمية الفنون والمعھد العالي للسينما والمشرف على مشاريع التخرج رئيسا، وفي عضويتها كل من الفنانة هند عاكف والمخرج والمنتج الفني أسامة غريب عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، ويقوم بالإعداد الموسيقي الملحن باهر الحريري، كما يشارك الفنان نور أبو حساب بعرض الافتتاح بعمل غنائي استعراضي.

عاجل