رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«روتاري مصر» يحتفل باليوم العالمي للمرأة بمدينة الأسمرات بحضور رئيسه الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استضافت المدينة الشبابية الرياضية بحي الأسمرات، اليوم الثلاثاء، رئيس الروتاري الدولي شيكار مهتا وقرينته، بحضور محافظ المنطقة الروتارية 2451 المهندس ياسر نشأت، وأعضاء المجلس القومي للمرأة، وممثلين عن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للمرأة وانطلاقًا من حرص روتاري مصر بالمشاركة في تطوير وتنمية حي الأسمرات. 

وأكد محافظ المنطقة الروتارية 2451 المهندس ياسر نشأت، أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة وتوفير الفرص الحقيقية لبناء حياة أفضل لها ولأسرتها، مشيدًا بمجهودات الدولة في مكافحة ظاهرة التنمر لما لها من أثر سيء على أطفالنا وشبابنا وأسباب السلوك العدواني غير مرغوب بإلحاق الضرر بالآخرين وطرق علاجه وتجنبه.

من جانبها، أشارت أميمة الغايش المشرفة على لجنة تمكين المرأة إلى أن احتفال اليوم قد جاء تحت شعار روتاري الخير والبركة ليدمج احتياجات سكان الحى مع تقديم التوعية الحياتية لرفع الوعى والإدراك لدى قاطني المنطقة مع وضع أساسيات التنشئة السليمة، وتغيير بعض السلوكيات الخاطئة، لبناء أجيال جديدة تنعم بـ "السلام والتنمية والإبداع".

وتضمنت الاحتفالية ندوة ناقشت السلوكيات والعادات السلبية ضد المرأة، ومكافحة زواج القاصرات، وختان الإناث، فضلًا عن توعية الأمهات والأطفال ضد "ظاهره التنمر" وتناول أسبابها وعلاجها مع تقديم فقرة ترفيهية من التراث المصري.

وشملت الندوة التي أدارتها نيڤين بدر الدين، ممثل محافظ المنطقة الروتارية مصر في التنمية الاقتصادية والتدريب المهني، تدريب عدد من السيدات على حرفة صناعة العرائس "الكروشيه"، لما لها من سوق رائجة عند الأطفال، لتكون مصدر رزق لـ 120 سيدة من حي الأسمرات، وإعطائهن المهارات الحياتية بتثمين قيمه العمل ومواجهة تحديات الحياة، بالإضافة إلى التدريب على الإسعافات الأولية لمواجهة المخاطر الصحية الطارئة.

وفي السياق ذاته، اطلع رئيس الروتاري الدولي على معرض للصناعات والحرف التراثية واليدوية، مؤكدًا أن حي الأسمرات نموذج للتنمية الحضرية المستدامة وساهم في حل مشكلة العشوائيات.

من جانبها، أوضحت الدكتورة منى الصغير عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، بأن الروتارى يساهم مع الدولة في استكمال بناء الإنسان، وتغيير السلوكيات للأفضل، والتوعية بأهمية العمل وقيمته، وفتح باب رزق للسيدات في المنطقة.

عاجل