رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للإعاقة»: نثمن دعم القيادة السياسية المستمر للمرأة والثقة بدورها المحوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمنت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة إيمان كريم دعم القيادة السياسية المستمر للمرأة والثقة بدورها المحوري في كافة مناحي التنمية المستدامة، مهنئة السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية لدورها العظيم في دعم قضايا ومسيرة النساء المصريات بشكل عام والمرأة ذات الإعاقة بشكل خاص.

وقدمت إيمان كريم - في بيان اليوم الثلاثاء، بمناسبة يوم المرأة العالمي - التحية لكل نساء العالم وعظيمات مصر والمرأة ذات الإعاقة، مشيرة إلى أن وجودها في هذا المنصب هو ترجمة حقيقية لثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة الفعالة من السيدات ذوات الإعاقة في قيادة عدد من الملفات الحيوية والتنموية في الدولة المصرية.

وقالت إنها تشرفت بالمشاركة باحتفالية يوم المرأة المصرية، التي جاءت بعنوان "المرأة المصرية أيقونة النجاح" بدعوة من السيدة انتصار السيسي، وسط كوكبة من عظيمات مصر والبطلات من متحدي الإعاقة والمتطوعات من المجتمع المدني، وبحضور عدد من الوزيرات والقيادات النسائية والمجلس القومي للمرأة.

وأشادت بكلمة السيدة انتصار السيسي والتي أكدت فيها تقديرها لكل امرأة في العالم وخاصة المرأة المصرية، والتي دعت فيها الشابات إلى التمسك بحلمهن حتى تحقيقه، كما ثمنت المشرف العام على المجلس موقف قرينة الرئيس في تكريمها لفتاة من قصار القامة خلال الاحتفالية.

ولفتت إلى عميق التعاون بين المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والمجلس القومي للمرأة، خاصة في المبادرات التي تحمل شراكات ثنائية بين المجلسين والهادفة بشكل أساسي إلى دعم النساء بشكل عام والمرأة ذات الإعاقة بشكل خاص.

ووجهت المشرف العام على المجلس التحية لإشادات الدكتورة مايا مرسي، بإنجازات المرأة المصرية والتعاون المشترك بين شركاء تنمية قدرات الفتيات والنساء، والدعم والمساندة ورعاية مبادرتي "نورا" و"دوّي"، اللتين تهدفان إلى دعم الفتاة المصرية.

عاجل