رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 3 أطنان لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في قنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قامت مديرية الأوقاف بقنا بتسليم 3 أطنان لحوم إلى مديرية التضامن الاجتماعي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة، وذلك من خلال مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الإطعام"، الذي أطلقه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا محمد صلاح أبوكريشة، - في بيان اليوم الثلاثاء - أن اللحوم سيتم توزيعها على 3 آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة بشكل شهري، ضمن مشروع وزارة الأوقاف "صكوك الإطعام" من أجل توفر الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يمثل بعدًا اجتماعيا ضمن اهتمامات الدولة المصرية بتوفير الحماية المجتمعية للأسر الأولى بالرعاية.

من جانبه، أشاد الشيخ أحمد أبو الوفا مدير إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف بالمحافظة، بمشروع وزارة الأوقاف "صكوك الإطعام" في خدمة المجتمع، مضيفًا أن قيمة الصك 300 جنيه، يتم دفعها عن طريق حسابات الوزارة في عدد من البنوك، أو من خلال الشراء المباشر لـ "صك إطعام" من إدارات وزارة الأوقاف المختلفة.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تتعامل مع المشروع بجدية تامة وحوكمة كاملة، بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع لحوم صكوك الإطعام على مستحقيها، مؤكدًا أنه تم تسليم وتوزيع 7 آلاف طن من اللحوم خلال شهر من بداية إطلاق المشروع داخل المحافظة حتى الآن. 

بدوره، قال وكيل مديرية التضامن الاجتماعي حسن عثمان، إن فريقا من الباحثين التابعين للمديرية، قاموا بعملية حصر ميداني للحالات الأولى بالرعاية بالقرى ودراستها جيدا للتأكد من معايير الاستحقاق.

عاجل