رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النفط يحافظ على مكاسبه والذهب يسجل قفزات متتالية في الأسعار بعد قرار بايدن

نشر
مستقبل وطن نيوز

حافظت أسعار النفط، خلال جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء، على مكاسبها التي سجلتها على مدار الجلسات الماضية بعد قرار الرئيس الأمريكي بحظر بلاده للواردات من النفط والغاز الروسي والذي دفع المستثمرين للجوء إلى الذهب الملاذ الآمن التقليدي وتسجيله لقفزات متتالية بزيادة بلغت 78 دولارًا للأوقية.

وسجل العقد الآجل للخام الأمريكي تسليم أبريل ارتفاعًا بنسبة 7 في المئة، بمقدار 8.31 دولار، ليتداول عند 128 دولارًا للبرميل، بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى 129.44  دولار للبرميل.

وتداول العقد الآجل لخام برنت تسليم مايو عند 131.82 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 7 في المئة، بمقدار 8.60  دولار للبرميل، بعد أن ارتفع في وقت سابق من الجلسة إلى 133.15 دولار للبرميل.

جدير بالذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أعلن في وقت سابق من اليوم حظرًا أمريكيًا على واردات روسيا من النفط والغاز بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، مستهدفا بذلك مصدر الإيرادات الرئيسي للاتحاد الروسي.

ولجأ المستثمرون على إثر القرار إلى المعدن النفيس باعتباره الملاذ الآمن التقليدي ما دفع الذهب إلى الارتفاع بنسبة ٣.٨٩٪ ليتداول عند مستوى ٢٠٧٤ دولار للأوقية، بزيادة بلغت 78 دولارًا.