رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التموين: الدولة يمكنها توفير احتياجاتها من القمح عبر 15 دولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الوزارة لديها 40 ألف منفذ ثابت بالإضافة إلى 300 مركز متنقل لتوفير السلع للمواطنين، إلى جانب 250 شركة ستشارك في معارض أهلا رمضان بكافة المحافظات، والدولة يمكنها توفير احتياجها من القمح من خلال الاستيراد من 15 دولة.

ولفت  كمال - في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، مساء اليوم الثلاثاء - إلى أن المستهلك على درجة كبيرة من الوعي فيما يخُص تفاوت الأسعار، قائلًا: "جهاز حماية المستهلك مجهز الخط الساخن للتبليغ عن التجار اللي بيغلوا الأسعار".

وعن أرقام شكاوى المواطنين، أوضح أنه يمكن للمواطنين التواصل مع مجلس الوزراء عبر أرقام الشكاوى التالية: 01155508688 – 01155508851.

وأشار إلى أن هناك 250 إلى 270 مليون رغيف يتم طرحها يوميًا للمواطنين، وتم رصد موازنة قيمتها 50 مليار جنيه في السنة للمخابز، يستفيد منها 71 مليون مواطن من منظومة الخبز البلدي المدعم، وسعره كما هو على بطاقة التموين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين أن أي مخالفة يرتكبها المخبز البلدي بالبيع زيادة عن 5 قروش؛ أو صرف أقل من الكمية، تحصل المبالغ المالية المستحقة عليه؛ وعند تكرار المخالفة يتم غلق المخبز لمدة شهر، ثم غلقه من 3 أشهر إلى 6 أشهر ، أو سحب الترخيص؛ وهو تدرج في المخالفات حسب نوع المخالفة".

عاجل