رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مؤسس «سينماتيكس»: هدفنا دعم الشباب من صناع الأفلام لظهور أعمالهم للنور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المخرج الدكتور فؤاد الشربيني مؤسس ملتقى "سينماتيكس" والمشرف العام على فعالياته، أن الدورة الأولى برئاسة المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين، والتي انطلقت، مساء اليوم الثلاثاء، وتستمر فعالياتها حتى بعد غد الخميس بدار الأوبرا المصرية، تستهدف دعم الشباب الموهوبين دون أي مقابل ودعم المواهب الواعدة من صانعي الأفلام وتشجيع الحوار السينمائي بين الثقافات المختلفة من خلال عرض أفلام الشباب، لتشجعهم لظهور أفلامهم للنور.

وقال الشربيني- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط -: إن فكرة إطلاق الملتقى تستهدف دعم الشباب الواعد في مستهل مشوارهم السينمائي، ومساعدتهم في تحقيق حلمهم، مشيرًا إلى أن أبرز فعاليات الملتقى هذا العام تتضمن تكريم عدد من نجوم الفن وتنظيم ورش عمل، ومن بينها ورشة تمثيل وورشة إنتاج سينمائي، إلى جانب عقد ندوات للأفلام المشاركة، بمشاركة نخبة من المبدعين في مجال السينما. 

وأوضح أنه سيتولى إدارة بعض ورش التمثيل والندوات التي سيتم تنظيمها بعد عروض الأفلام المشاركة خلال فعاليات الملتقى في قاعة السينما بدار الأوبرا المصرية بحضور الجمهور.

وأضاف الشربيني أن لجنة المشاهدة تضم كلا من سعيد مصطفى مدير عام المتاحف القومية وعضو بنقابة التشكيليين رئيسا، وتضم في عضويتها كلا من الدكتور مراد درويش مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان ومحمد الوكيل مدير قسم الجرافيكس بإحدى القنوات الفضائية.

وأشار إلى أن الدكتورة تماضر نجيب أستاذ متفرغ بأكاديمية الفنون والمعھد العالي للسينما والمشرف على مشاريع التخرج تتولى رئاسة لجنة تحكيم المهرجان، التي تضم في عضويتها كلا من الفنانة هند عاكف والمخرج والمنتج الفني أسامة غريب عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، ويقوم بالإعداد الموسيقي الملحن باهر الحريري، كما يشارك الفنان نور أبو حساب بعرض الافتتاح بعمل غنائي استعراضي.

من جانبه، أكد المستشار الإعلامي للملتقى أحمد الجوهري، أن فعاليات الملتقى تستهدف دعم كافة الطاقات الشبابية في سواء في مجال الإخراج أو التمثيل من خلال عروض الأفلام، وإكسابهم الخبرات التي تفيدهم في مشوارهم الفني وتشجيعهم على إبراز موهبتهم.

ولفت الجوهري إلى أن إجمالي عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في الدورة الأولى للملتقى بلغ نحو 59 فيلما، وتمت الموافقة على مشاركة 18 فيلما، من بينها 9 أفلام روائية، و8 أفلام تسجيلية، وفيلمان من أفلام التحريك، مشيرا إلى أن الأفلام التي تم الموافقة عليها تنطبق عليها كافة المعايير وذات جودة عالية.