رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فعاليات المؤتمر السادس عشر لقسم طب الأطفال بجامعة بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المؤتمر السادس عشر لقسم طب الأطفال بكلية الطب البشري، والذي انعقد بقاعة مؤتمرات الجامعة بكورنيش النيل.

وأشاد الدكتور منصور حسن - خلال كلمته بالمؤتمر - بالمبادرات الرئاسية المتنوعة التي تنعكس بشكل إيجابي نحو الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وبصحة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن القطاع الطبي بالجامعة يسير بخطى ثابتة نحو التقدم والشمول طبقًا للخطة الاستراتيجية وبدعم كامل من القيادة السياسية.

وقال إن موضوع المؤتمر يتماشى مع المبادرة الرئاسية للمسح القومي لأمراض الأنيميا، التي تستهدف فحص 15 مليون من الطلبة في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر بجميع محافظات الجمهورية، معربًا عن أمله بأن يخرج المؤتمر بالعديد من التوصيات التي تخدم المبادرة الرئاسية للقضاء على الأنيميا.

وأكد رئيس الجامعة، استمرار التعاون والتنسيق بين كافة أطراف المنظومة الصحية من المستشفى الجامعي والمستشفى التخصصي التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي بالمحافظة نحو خدمة المجتمع السويفي بشكل خاص والمجتمع المصري بشكل عام، موضحًا أن الجامعة تتمتع بتوافر كافة التخصصات الطبية، فضلاً عن الكوادر الطبية المتميزة، وأن المشروعات الطبية المتنوعة التي تقيمها الجامعة سوف يكون لها مردود إيجابي في النهوض بالمنظومة الصحية على مستوى محافظات الصعيد لاسيما وأن محافظة بني سويف تتمتع بموقع جغرافي متميز.

من جانبه، قال الدكتور عاطف مرسي عميد الكلية، إن كلية الطب وقسم طب الأطفال وأقسام الكلية المختلفة لا يألون جهدًا في إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل بصفة دورية والتي تعد أحد أهداف التوجه العام لكلية الطب بأقسامها المختلفة في تقديم الخدمة الطبية المميزة للمجتمع والخدمة البحثية والطبية للأطباء وطلاب كلية الطب، لافتًا إلى أن قسم طب الأطفال بالكلية قد شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث لديه وحدة للمبتسرين تضم 16 سريرًا وما يزيد عن 40 حضانة، بالإضافة إلى تطوير وحدة الغسيل الكلوي للأطفال.

يذكر أنه تم في نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تكريم الدكتور منصور حسن، على ما قدمه من مجهودات ملموسة في خدمة القطاع الطبي بالجامعة، كما كرم أيضًا نخبة من أستاذة طب الأطفال على مستوى القطاع الطبي المصري.

حضر انطلاق فعاليات المؤتمر، الدكتور أحمد يونس رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال، والدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب البشري ببني سويف، والدكتور محمد معبد أستاذ طب الأطفال بالكلية، والدكتورة داليا صابر رئيس قسم الأطفال بالكلية، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور محمد يحيى مدير فرع التأمين الصحي بالمحافظة، وعدد كبير من أطباء الأطفال من مختلف كليات الطب بالجامعات المصرية ووزارة الصحة ومستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العامة.

عاجل