رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التفاصيل الكاملة لأزمة مباراة الأهلي والمريخ.. تضارب وتراجع في اللحظات الأخيرة

نشر
الأهلي والمريخ السوداني
الأهلي والمريخ السوداني

شهدت الساعات القليلة الماضية جدلًا واسعًا بعدما كشفت صحيفة "كفرووتر" عن أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بصدد نقل مباراة الأهلي والمريخ السوداني لملعب الهلال السوداني بالسودان من القاهرة.

مباراة الأهلي والمريخ السوداني في إياب دور المجموعات كان محدد لها إقامتها على ملعب "السلام" بالقاهرة، ولكن خرجت بعض التقارير الصحفية السودانية والتصريحات التي تؤكد نقل المباراة للسودان.

ويلتقي الأهلي مع المريخ السوداني يوم 18 من الشهر الجاري، في إياب دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة انتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت ندية وإثارة بين الفريقين.

ونرصد في التقرير التالي التفاصيل الكاملة لأزمة مباراة الأهلي والمريخ السوداني.

بداية الأزمة

بداية الأزمة كانت بتصريحات من صحيفة "كفرووتر" السودانية والتي أكدت وجود اتجاه قوي من "كاف" بنقل مباراة الأهلي والمريخ السوداني لملعب الهلال السوداني بالسودان ونقلها من مصر كما كان محددا لها من قبل.

الأهلي والمريخ السوداني 

تضارب في التصريحات 

عقد محمد الجكومي، نائب رئيس المريخ السوداني، اليوم، مؤتمرًا صحفيًا، كشف من خلاله عن التقدم بطلب رسمي إلى "كاف" لنقل مباراة الأهلي والمريخ  إلى الخرطوم، وبالتحديد على لملعب الهلال.

بعد تصريحات نائب رئيس المريخ السوداني خرجت تصريحات أخرى من رئيس المريخ السوداني حازم مصطفى تؤكد التقدم بطلب لنقل مباراة الأهلي والمريخ السوداني للسودان، ولكن تم التراجع عن هذا القرار في النهاية.

وتابع رئيس المريخ السوداني في تصريحاته مع الإعلامي إبراهيم فايق أنه لن يخلف وعده والمباراة ستلعب في القاهرة وليس السودان وأن قرار نقل المباراة تم التراجع عنه في النهاية.

أيضا كانت هناك تصريحات متضاربة من بعض مسؤولي المريخ خلال الساعات القليلة الماضية تؤكد أن المباراة سيتم نقلها من القاهرة للسودان.

بيان المريخ يحسم الجدل 

وأكد نادي المريخ السوداني -في بيان رسمي- عدم رغبته في نقل مباراته أمام الأهلي من القاهرة للسودان.

وجاء خطاب المريخ السوداني بشأن ملعب مباراة الأهلي كالتالي:

«السيد الأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم وعناية السيد الأمين العام للاتحاد الإفريقي

يهديكم مجلس إدارة نادي المريخ أطيب التحيات وأصدق الأمنيات الموضوع/ مباراة المريخ السوداني والأهلي المصري 

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه نود أن نفيد سيادتكم بأن مجلس إدارة نادي المريح لـيس لديـه أي قرار بنقل المباراة من استاد السلام بالقاهرة إلى إستاد الهلال السوداني وأن المباراة قائمة في موعدها وبإستاد السلام بالقاهرة وأن المخاطبات الرسمية من المجلس تصدر باسم المدير العام للنادي مهند كمال محمد نور - المعتمد لدى الاتحاد الإفريقي ولدي الاتحاد الدولي.

عليه نرجو شاكرين إيقاف أي إجراء يعمل على تحويل المباراة مـن اسـتاد السلام بالقاهرة إلى استاد الهلال السوداني مع التزام إدارة النـادي بكافة الإجراءات وحفظ العلاقات الطبية بين دولتي السودان ومصر ممثلين في ناديي المريخ السوداني والأهلي المصري».

بيان المريخ السوداني

موعد وملعب مباراة الأهلي والمريخ السوداني 

وتقام مباراة الإياب بين الأهلي والمريخ السوداني يوم 18 من الشهر الجاري على استاد “السلام” بالقاهرة.

عاجل