رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمير حمزة في رسالة اعتذار للعاهل الأردني: أخطأت وجل من لا يخطئ

نشر
ملك الأردن، الملك
ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني

بعث الأمير حمزة بن الحسين، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى أخيه ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني،  أبدى خلالها، اعتذاره عما بدر منه «من مواقف وإساءات بحق الملك، وبلاده، خلال السنوات الماضية».

وذكر الديوان الملكي الهاشمي في الأردن - في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية "بترا" مساء اليوم- أن الملك عبدالله الثاني، تلقى رسالة من الأمير حمزة بن الحسين، جاء فيها:

 "بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أخي الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، أبعث إليك بأطيب مشاعر الاحترام والتقدير، داعيا الله أن يحفظك ويديم عليك موفور الصحة، وأن يعزز ملكك ويديمك ذخرا لوطننا وأسرتنا.

لقد مرّ أردننا العزيز العام الماضي بظرف صعب، وفصل مؤسف تجاوزهما الوطن بحكمة جلالتك وصبرك وتسامحك، ووفرت الأشهر التي مرت منذ ذلك الوقت فرصة لي لمراجعة الذات، والمصارحة مع النفس، ما يدفعني إلى كتابة هذه الكلمات إليك، أخي الأكبر، وعميد أسرتنا الهاشمية، آملاً طيّ تلك الصفحة في تاريخ الأردن والأسرة.

أخطأتُ يا أخي الأكبر، وجل من لا يخطئ، وإنني إذ أتحمل مسؤوليتي الوطنية إزاء ما بدر مني من مواقف وإساءات بحق الملك وبلدنا خلال السنوات الماضية وما تبعها من أحداث في قضية الفتنة، لآمل بصفحك الذي اعتدنا عليه من جلالتك.

أعتذر من جلالتك ومن الشعب الأردني ومن أسرتنا عن كل هذه التصرفات التي لن تتكرر بإذن الرحمن الرحيم.

وأؤكد، كما تعهدت أمام عمّنا الأمير الحسن بن طلال، أنني سأسير على عهد الآباء والأجداد، وفيا لإرثهم، مخلصا لمسيرتهم في خدمة الشعب الأردني، ملتزما بدستورنا، تحت قيادة جلالتك الحكيمة.

وأوضح الديوان الملكي الأردني، أن الأمير حمزة رفع رسالته إلى الملك بعد لقائه له مساء الأحد الماضي بناء على طلبه، بحضور الأمير فيصل بن الحسين والأمير علي بن الحسين.

وأوضح، أن الملك، قرر التعامل مع موضوع الأمير حمزة في قضية الفتنة بعد كشفها العام الماضي في سياق العائلة، وكلف الأمير الحسن بن طلال إدارة هذا المسار، وتعهد الأمير حمزة له وعدد من أصحاب السمو بالالتزام بالدستور ومسيرة الأسرة الهاشمية، وظل مقيما في قصره بين أهله برعاية جلالة الملك وعنايته.

وأشار إلى أنّ إقرار الأمير حمزة بخطئه واعتذاره عنه يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح، على طريق العودة إلى دور الأمراء في خدمة الوطن وفق المهام التي يكلفهم بها جلالة الملك، وفقا للبيان.

عاجل