رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية يزور معهد الفلك

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وفد من منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية، برئاسة الدكتور روبرت فلويد السكرتير التنفيذي للمنظمة، ضمن زيارته الرسمية لمصر، حيث تفقد موقع إنشاء مبنى المعامل للمركز الوطني للبيانات.


وقال رئيس المعهد الدكتور جاد القاضي - في التقرير الذي رفعه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بهذا الشأن - إنه تم خلال الزيارة استعراض أنشطة المركز الوطني للبيانات، الذي يستضيفه المعهد، وكذلك مشاركاته في مجال التحقق والمراقبة والقدرات الفنية والبرمجيات التي طورها المركز خلال السنوات الماضية، والتعاون الفني القائم بين مصر والمنظمة.


وأضاف أنه تم خلال الزيارة، عرض تاريخ التعاون الفني بين المعهد ومؤتمر نزع السلاح والذي انبثقت عنه المنظمة، حيث شارك المعهد في تصميم وصياغة منظومة التحقق منذ ثمانينيات القرن الماضي، مشيرًا إلى تولي الدكتورة رشاد قبيصي رئيس المعهد الأسبق، منصب مدير المركز الدولي للبيانات بالعاصمة النمساوية فيينا، خلال الفترة من 1997 وحتى 2004، مؤكدًا أن المعهد يوفر كافة الإمكانيات لدعم التعاون الفني بين مصر والمنظمة.


من جانبه، أثنى الدكتور روبرت فلويد السكرتير التنفيذي للمنظمة على التعاون القائم بين المركز والمنظمة، والدعم الذي توليه مصر لأنشطة المنظمة وجهودها في مجال حظر التجارب النووية.

عاجل