رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس "العربية للتصنيع" يستقبل سفير نيجيريا بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتعزيز التعاون المشترك مع الأشقاء بدول القارة الأفريقية في مختلف مجالات التصنيع، مشيرا إلى أن هناك لجان مشتركة وتعاون مكثف في شتي مجالات التعاون والتصنيع.

جاء هذا خلال زيارة  " ناورا آبا ريمي" سفير جمهورية نيجيريا  بالقاهرة، والوفد المرافق.

تناول اللقاء، دراسة فرص الشراكة الاستثمارية والتجارية الممكنة في مجالات متعددة، وأيضا بحث تعزيز آليات التعاون والاستفادة من خبرات العربية للتصنيع في مجالات الصناعة المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والمدنية والبنية التحتية وتكنولوجيات المياه والمستلزمات الطبية والطاقة الجديدة والإتصالات والإلكترونيات وعمليات التحول الرقمي والذكاء الإصطناعي وكاميرات المراقبة والسيارات صديقة البيئة بإستخدام الغاز الطبيعي وغيرها من مجالات الصناعة المختلفة.

في هذا الصدد, أشار "التراس" أن العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية للمشاركة في مشروعات التنمية المختلفة التي تشهدها جمهورية نيجيريا  الشقيقة ، مشيرا إلي بحث تدريب وتأهيل الكوادر البشرية  النيجيرية من خلال أكاديمية التدريب بالهيئة ،حيث يعقد فيها  دورات تدريبية متخصصة في كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الإتصالات وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة. 

كما أكد رئيس العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون بين دول تجمع الكوميسا وزيادة حجم الإستثمارات والتبادل التجاري المشترك ، مشيرا أن أفريقيا لابد أن تأخذ  مكانتها المستحقة على خريطة العالم وتصبح شريكاً فعالً في الإقتصاد العالمى.

ومن جانبه، أكد "ناورا آبا ريمي" حرص بلاده تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر كدولة رائدة بالقارة الإفريقية،مشيدا بالنهضة التنموية التي تشهدها مصر وخطواتها غير المسبوقة للتحول الرقمي وتعزيز آليات التصنيع الذكي. 

وخلال تفقده معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع، أشاد ريمي بالدور الإيجابي للهيئة العربية للتصنيع وبصماتها البراقة في العديد من المشروعات التنموية والإستراتيجية الهامة بالقارة الأفريقية، مشيرا إلي تطلع بلاده  لمشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية بنيجيريا ومجالات الصناعة المختلفة ومنها الصناعات الدفاعية والصحة والصناعات الطبية وكبائن التعقيم الوقائية والإتصالات والإلكترونيات والتحول الرقمي والطاقة المتجددة وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي واللمبات الليد ومجال ترشيد المياه والطاقة وغيرها من مجالات التنمية، بالإضافة إلي تدريب الكوادر البشرية بوحدات ومراكز التدريب بالعربية للتصنيع. 

وفي سياق متصل، أكد "ناورا آبا ريمى" سفير نيجيريا فى القاهرة أنه سعيد برئاسة مصر للكوميسا،مشيرا إلى أهمية زيادة التعاون الإقتصادي بين البلدين، خاصة أن الاستثمار المصرى متواجد بقوة فى نيجيريا.

عاجل