رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول غواص مصري من ذوي الإعاقة البصرية: أمي سر نجاحي.. وتحل كل مشكلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

روت فداء صلاح، والدة إبراهيم أول غواص مصري من ذوي الإعاقة البصرية، رحلة نجلها مع الإعاقة إلى تحقيق البطولات، مشيرة إلى أن نجلها ولد بعيب خلقي بسبب الولادة ونقص الأكسجين، واكتشفت بعد 3 أشهر من ولادته أنه لا يتجاوب معها، وبعد الكشف عليه تبين أنه مصاب بضمور في المخ في الفص الأيمن والأيسر.

وأضافت فداء صلاح- خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "dmc"-، أنه تم إجراء علاج طبيعي له وتدخل مبكر، وأثر الضمور فقط على العصب البصري، مشيرة إلى أن ابنها يبلغ من العمر 20 عامًا، ويدرس بالصف الثالث بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وقالت إن نجلها درس بمدرسة النور للمكفوفين بالإسكندرية، وكان لكل زميل من زملائه هواية معينة مثل الشعر والغناء، موضحة أن بداية السباحة بالنسبة له كانت علاج مائي له، لافتة إلى أنها تتواجد مع نجلها في كل شيء في الكلية وفي التدريبات، وهو يساعدها على ذلك؛ معقبة: "ابني بيحب يتحدى نفسه".

من جهته، قال إبراهيم حافظ، أول غواص مصري من ذوي الإعاقة البصرية، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، إن السباحة والغوص من السهل لأي شخص أن يتعلمها وما شجعه حبه للبحر، مشيرًا إلى أن والدته تعمل على حل أي مشكلة تواجهه، وتدعمه بشكل دائم.

وتابع أن دراسته بكلية الآداب ليست صعبة، ويحرص على ترتيب وقته بين الدراسة والتدريبات، بجانب اعتماده على المحاضرات الأونلاين".

وأشار إلى أن أقصى عمق وصل إليه في الغوص حتى الآن نحو 10 متر تقريبًا، معربا عن تمنيه أن يشارك في بطولات العالم والأولمبياد القادمة.   

 

عاجل